بخاش أعرب عن تضامن النقابة مع الشعبين التركي والسوري والاستعداد لتقديم فرق طبية متخصصة لمساعدة الأطباء السوريين

اعرب نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش عن تضامنه الكامل مع الشعببين التركي والسوري الشقيقين في ظل الازمة الانسانية التي يعانيان منها بعد الزلزال المدمر الذي أدى الى الاف الضحايا والمصابين.
واسف في بيان صدر في اعقاب اجتماع مجلس النقابة لعدم الاهتمام الدولي بمصاب الشعب السوري ولفقدان حس الانسانية لديه في وقت تتحدث فيه شرعة حقوق الانسان عن حق أي انسان بعيش كريم وبتلقي المساعدات والمعونات الانسانية والطبية.
اضاف ان مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت يضع بتصرف الجهات الصحية السورية من وزارة صحة ونقابة أطباء واجهزة طبية وفرق تمريضية كل امكاناته وخبراته لمساعدة الدولة السورية التي كان لها في ما مضى مساعدات واياد بيضاء ابان الازمات التي لحقت بلبنان في اوقات سابقة واستدعت تدخل الاشقاء، فكانت السباقة في هذا المضمار.
وتابع البيان ان نقابة أطباء لبنان في بيروت على استعداد لتقديم فرق طبية متخصصة لمساعدة الأطباء السوريين لتجاوز الضغط الواقع عليهم جراء عدد الاصابات الفادح في هذا الظرف العصيب، وذلك انطلاقا من واقع انساني بحت قائم على حق كل مريض في العلاج. كما قررت النقابة تقديم مساعدات ومستلزمات وتجهيزات طبية الى نقابة الأطباء السورية للوقوف بجانب المتضررين.
وختم نتقدم من الشعبين التركي والسوري حكومة واهل المصابين وجميع الاجهزة والجمعيات الطبية المعنية باحر التعازي بضحايا الزلزال ونطلب من الله الشفاء العاجل للمصابين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي في Rebirth Beirut

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات ...