نقابة أطباء لبنان تطلق قافلة المستلزمات الطبية الأولى وطواقم طبية متخصصة إلى سوريا

عقد نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش مؤتمرا صحافيا في بيت الطبيب فرن الشباك اعلن خلاله عن انطلاق قافلة المستلزمات الطبية الاولى الى سوريا دعما لمصابي الزلزال المدمر الذي ضربها . وعن ارسال طواقم طبية متخصصة لمساعدة
الاطباء السوريين .
وقال
نلتقي اليوم لنعبر علناً عن تضامننا مع كل شريحة انسانية تتعرض لكارثة، فكيف الحال اذا ما كانت قد تعرضت لزلزال مدمر قضى على البشر وعلى الحجر واّدى الى الآف الضحايا وعشرات الاف المصابين، كارثة عابرة للحدود الجغرافية يمكن أن تصيب أيً كان في أي مكان وفي أي زمان. ونلتقي ايضاً لنعلن عن انطلاق قافلة المستلزمات الطبية الجراحية الاولى بإتجاه الاراضي السورية وتسليمها الى نقيب الاطباء السوري ووزير الصحة العامة والهلال الاحمر، بعد أن كان عدد من الطواقم الطبية قد توجهت في وقت سابق للمساهمة بمعالجة المصابين.

منذ اللحظات الاولى، تواصلنا مع المعنيين في كل من تركيا وسوريا، ولكن نظراً لما سمعناه من الشقيقة تركيا تأكدنا بان لديها ما يكفي من مساعدات عينية وانسانية وطبية، وهذا بات معروفا من الجميع، في وقت بقي المصابون السوريون يأنون تحت الانقاض من دون أي مساعدة.

. لسنا هنا لندين احداً ولا الدخول في الزواريب السياسية ومشاريع الدول الكبرى، بل لنؤكد على التزامنا بقسم ابوقراط المعتمد عالمياً، لجهة احترام حقوق المريض او المصاب وخصوصيته، ولنشير الى أن أي طبيب منا يقوم برسالته الانسانية، من دون معرفة هوية المريض او انتماءاته السياسية او الدينية او الايديولوجية او العرقية.

واريد اخيراً أن اتقدم بالشكر لكل المستشفيات ومنها مستشفى اوتيل ديو ومستشفى رزق الجامعي ومستشفى القديس جاورجيوس ومستشفى الجعيتاوي والمركز الطبي للجامعة الامريكية في بيروت ومستشفى الرسول الاعظم، وكلنا نعرف ما هو حجم التحديات التي تواجهها تلك المؤسسات بالرغم من ذلك لم تتأخر على تلبية النداء وقامت بارسال المساعدات والمستلزمات الطبية التي سنتول اليوم مسؤلية توصيلها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...