سوق العملات يترقب أرقام التضخم

تحليل سوق العملات لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

قد تكون تحركات أسعار العملات محدودة نسبيا بشكل عام قبل الإعلان عن معدلات التضخم في الولايات المتحدة غدا. سيتم مراقبة هذه الأرقام من قبل المتداولين لفهم كيفية تطور السياسة النقدية. قد تكون هذه بيانات مهمة للدولار والأصول الأخرى على وجه الخصوص بعد أن خفف الفيدرالي وتيرة زيادات أسعار الفائدة وبعد الأرقام المفاجئة حول سوق العمل الأمريكي.

انخفض معدل التضخم على أساس سنوي في الولايات المتحدة مما دفع البنك المركزي إلى مراجعة سياسته النقدية. ومع ذلك ، فإن أي مفاجأة يوم غد قد تغير توقعات السياسة النقدية. فقد تعزز أرقام أعلى من المتوقع بالنسبة للتضخم إمكانية بقاء أسعار الفائدة في مستوى مرتفع لفترة أطول ، مما قد يدفع الدولار الأمريكي إلى الأعلى. على أي حال ، مؤخرا هذه التقارير اصطحبت معها تقلبات قوية في سوق العملات.

قد تشهد منطقة اليورو أيضا استمرارا في انخفاض التضخم على أساس سنوي في حين تتم مراجعة التوقعات إلى الأسفل. ومع ذلك ، يمكن أن يشكل التضخم الأساسي حاجزا حيث أنه لم يبلغ قمته بعد. قد يكون لعدم اليقين بشأن أسعار الطاقة تأثير أيضا على أسعار الفائدة واليورو.

من ناحية أخرى ، تراجع الين الياباني مقابل الدولار في الأيام القليلة الماضية مع توقعات أن يحافظ بنك اليابان على سياسته الحالية على الرغم من مستويات التضخم المرتفعة نسبيا. تسبب إعلان تعيين رئيس جديد للبنك المركزي في بعض التقلبات ، لكن قد يترك العملة اليابانية معرضة لتراجعات أمام نظيراتها الأخرى إذا لن يتم أي تغيير كبير في السياسة النقدية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كركي : تمديد استفادة السائقين العموميين  من تقديمات الضمان حتى 30/6/2024

في شهر أيّار من العام الماضي، وبناءً على قرار معالي وزير الداخلية والبلديات، أعطى مدير ...

حبيب يهنّئ القائم بالأعمال الكويتي ويشكره على دعم الصندوق العربي

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب القائم بأعمال السفارة الكويتية في ...

نشاط لـ Green USEK في المدرسة الأنطونية عجلتون للتوعية حول التنوّع البيولوجي وأهمية الطيور

نظّمت Green USEK في جامعة الروح القدس- الكسليك نشاطًا فريدًا من نوعه يتعلّق بالتوعية حول ...