الأسهم الخليجية تتفاعل مع حالة عدم اليقين العالمية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

تحركت أسواق الأسهم في الخليج في اتجاهات مختلفة استجابة للشكوك العالمية حول أسواق الطاقة والسياسة النقدية في الولايات المتحدة.

كانت أسعار النفط تحت الضغط بعد زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية. في الوقت نفسه ، قد تستمر المخاوف بشأن التضخم والسياسة النقدية في التأثير على المعنويات.

قد يشهد سوق الأسهم في دبي تصحيحات إضافية للأسعار بينما يؤمن المتداولون مكاسبهم ويزداد الحذر بعد صدور أرقام التضخم الأمريكية يوم أمس. ومع ذلك ، قد يجد السوق دعما في بعض أرباح الشركات الإيجابية والأساسيات المحلية القوية ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل حجم الانخفاضات.

ظل سوق الأسهم في أبو ظبي متقلبا بينما تزايدت حالة عدم اليقين بشأن التطورات في أسواق النفط. نتيجة لذلك ، قد يظل المؤشر الرئيسي معرضا لتصحيحات في الأسعار إذا انخفضت أسعار الطاقة بقوة على الرغم من بعض العوامل المحلية الإيجابية.

استقرت البورصة القطرية إلى حد ما في حين توقفت أسعار الغاز الطبيعي عن الانخفاض خلال الأيام القليلة الماضية ، لكنها ظلت معرضة للخسائر. خلاف ذلك ، قد يرتد السوق إذا توجهت الأنظار إلى التوقعات الإيجابية للاقتصاد المحلي.

شهد سوق الأسهم السعودية أداء متوسط بينما كان المتداولون يتنبؤون لحالة عدم اليقين في سوق النفط والأساسيات المحلية القوية. قد يسجل السوق بعض التقلبات خلال جلسات التداول القادمة.

ظلت البورصة المصرية في اتجاه صعودي بفضل أحجام الشراء القوية من المستثمرين المحليين. يمكن أن يتخطى المؤشر الرئيسي قمته الأخيرة إذا ظلت المعنويات متفائلة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسهم الأوروبية قرب أعلى مستوياتها

تحليل السوق التالي عن مهند الطنيجي، مؤسس مركز ويلث للتدريب  ومؤسس شركة Matrix لتطبيقات الذكاء ...

الدولار الأمريكي يشهد أداء محدوداً قبل بيانات الأسبوع المقبل

التعليقات التالية حول الأسواق عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال ...

الابيض افتتح قسم العلاج النهاري لمرضى السرطان في المستشفى التركي في صيدا: الدولة مستمرة في القيام بواجباتها

أعلن وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض أن الدولة مستمرة في القيام بواجباتها تجاه أهلها ...