default

2 مليار درهم قيمة المشاريع قيد الإنشاء في الزورا

  • مشروع ديستركت 9 وسنترال بارك: 623 فيلا وتاون هاوس فاخرة وقطع أراضي تجارية، تبلغ تكلفة تطويرها حوالي 1.15 مليار درهم
  • مشروع الفيروايز: 158 فيلا وتاون هاوس وقطعة أرض سكنية، بتكلفة تطوير إجمالية حوالي 833 مليون درهم

أصدرت شركة الزورا للتطويرالعقاري، وهي مشروع مشترك بين حكومة عجمان وسوليدير الدولية والمطور العقاري الرئيسي الرائد في منطقة الزورا في إمارة عجمان، تقريراً عن سير البناء في مشاريعها الحالية الجارية.

وقالت الشركة في بيان صحافي أن عام 2022 كان استثنائياً، من حيث إطلاق المشاريع الاستثمارية الناجحة، مثل مشاريع الفلل الفاخرة على شاطىء البحر “فلل إكسكلوسيف 21، وفلل سيسايد هيلز وشقق سيسايد هيلز “، إضافة إلى مشاريع تحت التطوير، بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 2 مليار درهم، موزعة على:

  • ديستركت 9 وسنترال بارك: 623 فيلا وتاون هاوس فاخرة وقطع أراضي تجارية، تبلغ تكلفة التطوير حوالي 1.15 مليار درهم إماراتي.
  • فيروايز: 158 فيلا وتاون هاوس وقطعة أرض سكنية بتكلفة إجمالية حوالي 833 مليون درهم.                                      

وشهد العام 2022 أيضاً، افتتاح “منتجع زويا الصحي” في شهر أبريل، مما ساهم في زيادة قائمة الأصول التشغيلية داخل مدينة الزورا. كما بدأ البناء في مشروعين أخرين، الأول: توسعه فندق ومنتجع أوبروي الذي يضم ثماني فلل إضافية على شاطىء البحر، مكونة من غرفتي نوم، مما يرفع العدد الإجمالي للمنتجع إلى 97 غرفة، فضلاً عن وجود مسبح للكبار وركن للأطعمة والمشروبات. والثاني: الكلوب هاوس الحديث في نادي الزورا للجولف.

 وقال سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس مجلس إدارة شركة الزورا للتطوير العقاري: “في ظل رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أصبحت الزورا وجهة بارزة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تستقطب الآلاف من الزوار من مختلف الجنسيات، الراغبين بتجربة ما تقدمه المنطقة من رفاهية وخدمات”.

وأضاف جورج سعد المدير التنفيذي للشركة: “تقدم الزورا تجربة نمط حياة شاملة وبيئة ترحيبية يستمتع بها الجميع، إنطلاقاً من الشواطئ الرملية البكر إلى المحميات الطبيعية والمعالم السياحية والفنادق الفاخرة، ولإلتزامها بالتطور الاقتصادي للإمارة، تواصل الزورا إنشاء المشاريع الفريدة من نوعها، ، وتخدم احتياجات المجتمع وجميع زوار المنطقة.

تعتبر منطقة الزورا واحدة من أروع المناطق السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة في إمارة عجمان. وتشمل مناطق الجذب الرئيسية في المنطقة، تطوير منتجع فاخر على شاطئ البحر يطل على الخليج العربي وملعب جولف للبطولات والمكون من 18 حفرة. وتوفر الممرات ومسارات الدراجات والمطاعم والمقاهي والمارينا، ومجموعة الأنشطة البرية والمائية؛ والكثير من المرح لجميع أفراد الأسرة”.

ويشمل الموقع، محمية الزورا الطبيعية، التي تعتبر واحدة من أجمل المعالم الطبيعية لإمارة عجمان، فهي وجهة مثالية لمحبي السياحة البيئية والطبيعية وأشجار القرم، التي تعد موطناً لعدد كبير من الطيور المقيمة والمهاجرة، كما تزدهر فيها مجموعة متنوعة من النباتات وأنواع الأشجار، كما يعد الساحل أيضاً ملاذاً لمجموعات كبيرة من الأسماك والشعاب المرجانية الرائعة.

تم تصميم منتجع أوبروي بيتش في الزورا بعناية وتنظيمه كملاذ خلاب ومريح، للعائلات الباحثة عن الاسترخاء والراحة. ويتيح تصميم أفضل فندق في منطقة الزورا، لزواره التمتع بهندسة معمارية متطورة وحديثة ومساحات مفتوحة وإطلالات رائعة على الشواطئ المحيطة والبحر. ويضم المنتجع أماكن إقامة مريحة، ومأكولات عالمية وصحية، وأنشطة الرياضات المائية، والوصول الخاص إلى جانب الشاطئ، ونادي سبا صحي مصمم خصيصاً.

ويقع نادي الزورا الشهير للجولف، على بعد 25 دقيقة فقط بالسيارة من مطار دبي الدولي، وهو ملعب عالمي المستوى لبطولات الجولف مكون من 18 حفرة، ويعد الأفضل من نوعه للعديد من أمهر لاعبي الجولف حول العالم، وتم تصميم أول ملعب جولف في إمارة عجمان، من قبل مجموعة Nicklaus Design Group ، على مساحة مليون متر مربع من محميات أشجار القرم، ويقدم ملعب الجولف تجربة فريدة للاعبي الجولف المبتدئين والمحترفين على حد سواء. كما يشكل الملعب المحاذي للواجهة المائية التي يبلغ طولها 12 كلم، تحدياً للاعبين وتحفزهم في أحد أكثر ملاعب الجولف جاذبية في العالم حتى الآن.

* المصدر: “ايتوس واير”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسهم الأوروبية قرب أعلى مستوياتها

تحليل السوق التالي عن مهند الطنيجي، مؤسس مركز ويلث للتدريب  ومؤسس شركة Matrix لتطبيقات الذكاء ...

الدولار الأمريكي يشهد أداء محدوداً قبل بيانات الأسبوع المقبل

التعليقات التالية حول الأسواق عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال ...

الابيض افتتح قسم العلاج النهاري لمرضى السرطان في المستشفى التركي في صيدا: الدولة مستمرة في القيام بواجباتها

أعلن وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض أن الدولة مستمرة في القيام بواجباتها تجاه أهلها ...