General Catalyst تضخ استثمارات بـ 150 مليون دولار فيinDrive لتعزيز النمو والاستثمار في خدمات جديدة

أعلنت inDrive، منصة الخدمات الحضرية والتنقل العالمي، أنها تلقت نحو 150 مليون دولار استثمار من General Catalyst سيتم ضخها عبر أدوات مالية مختلطة بهدف تمويل الإنفاق التسويقي بما يضمن تمكين إندرايف من اكتساب مستخدمين جدد والاحتفاظ بهم، وبذلك يعطي التمويل الجديد مرونة مالية إضافية لـ inDrive ويدعم نموها المستمر.

كانت General Catalyst قد شاركت من قبل في جولة استثمارية من الفئة C لشركة inDrive بقيمة 150 مليون دولار بقيادة Insight Partners في عام 2021.

وبهذه المناسبة، صرح أرسين تومسكي المؤسس والرئيس التنفيذي لـ inDrive: “يسعدنا جمع استثمار جديد من شركة General Catalyst في inDrive، مما يمكننا من الحفاظ على معدلات نمو عالية بشكل مضاعف، وتحسين جودة ما نقدمه، وتطوير وابتكار خدمات جديدة، خاصة أن inDrive تتمتع بـوضع اقتصادي قوي ولديها مجموعة مختارة من أدوات التمويل التي تناسب خطتها ومتطلباتها على أفضل وجه، وأعتقد أن هذا التمويل يعكس اقتناع General Catalyst بقدرة إندرايف على الاستمرار في التوسع بنجاح في مجتمعات جديدة وقطاعات أعمال جديدة في السنوات القادمة”.

وأعربت General Catalyst عن تفاؤلها بمستقبل إندرايف الذي تم إعداده لتحقيق النمو المستدام، وقالت: “نحن متحمسون لدعم الأعمال التي نعتقد أن لها فوائد قوية للعديد من المجتمعات حول العالم، من المهم بالنسبة لنا أن يكون للاستثمارات التي نقوم بها تأثير إيجابي، وinDrive في وضع جيد لتحقيق ذلك”.

وحققت inDrive نموًا سريعًا في عام 2022، على الرغم من تحديات البيئة المحيطة الصعبة مع زيادة قدرها 88٪ على أساس سنوي من إجمالي الإيرادات، ووصل عدد الدول التي تتواجد فيها الشركة إلى 47 مقارنة بـ 37 في عام 2021، حيث وسعت inDrive فريقها بمقدار 1000 في عام 2022 ليصل إلى 2700 موظف في 17 مكتبًا حول العالم.

وتعد inDrive، المنصة العالمية للتنقل والخدمات الحضرية، التطبيق العالمي الأسرع نموًا في العالم للنقل الذكي خلال عام 2022، وفقاً لـ data.ai حيث شهد التطبيق زيادة 45% في عدد التنزيلات والتحميلات بشكل سنوي، وارتفع عدد التنزيلات والتحميلات من 42.6 مليون في 2021 حتى وصلت الى 61.8 مليون في عام 2022 ليصبح ثاني تطبيقات النقل الذكي تحميلاً في العالم وفقاً لجوجل بلاي وapp store data (وللصين فقط app store).

وفي 2022 أطلقت inDrive عددا من الخدمات الجديدة في حيث توسعت من مجرد منصة لتوصيل الركاب والبضائع والتوصيل وتقديم خدمات الحرفيين الى الإعلانات المبوبة وظائف وخدمات الشراء الجماعي، قامت الشركة مؤخرًا بتغيير اسمها من inDriver (السائقون المستقلون) إلى inDrive (الدافع الداخلي) لتعكس مهمتها الطموحة المتمثلة في تحدي الظلم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي في Rebirth Beirut

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات ...