٥ موظفين من القطاع العام اللبناني يشاركون في برنامج ماجستير الشراء العام الدولي بجامعة روما

في إطار سعيه إلى تعزيز القدرات الوطنية في الشراء العام، يتيح معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي لدفعة جديدة من العاملين في القطاع العام اللبناني المشاركة في برنامج الماجستير الدولي في الشراء العام الذي توفّره جامعة روما تور فرغاتا، وهو من البرامج الرائدة المعترف بها دولياً. 

واختارت الجامعة من بين المرشّحين الذين قابلتهم لجانها الأكاديمية خمسة مشاركين لبنانيين للعام الأكاديمي ٢٠٢٢-٢٠٢٣، هم من العاملين في الشراء العام في وزارة الاتصالات ومؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان ومجلس الانماء والأعمار ومستشفى طرابلس الحكومي وبلدية بنواتي، وقد حصلوا جميعهم على منح دراسية من البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير الداعم لهذا البرنامج الدولي. 

وينضمّ المشاركون الخمسة إلى ۱۹ لبنانياً سبق أن شاركوا في الأعوام السابقة في هذا البرنامج الذي يتولى تيسيره معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي منذ عشر سنوات.

وقد نظّم المعهد لقاءً تنسيقياً الأسبوع الفائت مع المشاركين لشرح تفاصيل البرنامج والأمور التنظيمية ذات الصلة. يُذكر أن هذا الجهد يأتي في سياق عمل المعهد على تكوين رأسمال بشري متخصّص وعالي الكفاءة في الشراء العام لدعم تطبيق القانون الجديد الرقم ٢٤٤/٢٠٢۱، والمساهمة في تنفيذ المسار الاصلاحي للسنوات المقبلة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...

أسواق الأسهم الخليجية تشهد أداءً سلبيًا

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI 28 مارس ...