٥ موظفين من القطاع العام اللبناني يشاركون في برنامج ماجستير الشراء العام الدولي بجامعة روما

في إطار سعيه إلى تعزيز القدرات الوطنية في الشراء العام، يتيح معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي لدفعة جديدة من العاملين في القطاع العام اللبناني المشاركة في برنامج الماجستير الدولي في الشراء العام الذي توفّره جامعة روما تور فرغاتا، وهو من البرامج الرائدة المعترف بها دولياً. 

واختارت الجامعة من بين المرشّحين الذين قابلتهم لجانها الأكاديمية خمسة مشاركين لبنانيين للعام الأكاديمي ٢٠٢٢-٢٠٢٣، هم من العاملين في الشراء العام في وزارة الاتصالات ومؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان ومجلس الانماء والأعمار ومستشفى طرابلس الحكومي وبلدية بنواتي، وقد حصلوا جميعهم على منح دراسية من البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير الداعم لهذا البرنامج الدولي. 

وينضمّ المشاركون الخمسة إلى ۱۹ لبنانياً سبق أن شاركوا في الأعوام السابقة في هذا البرنامج الذي يتولى تيسيره معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي منذ عشر سنوات.

وقد نظّم المعهد لقاءً تنسيقياً الأسبوع الفائت مع المشاركين لشرح تفاصيل البرنامج والأمور التنظيمية ذات الصلة. يُذكر أن هذا الجهد يأتي في سياق عمل المعهد على تكوين رأسمال بشري متخصّص وعالي الكفاءة في الشراء العام لدعم تطبيق القانون الجديد الرقم ٢٤٤/٢٠٢۱، والمساهمة في تنفيذ المسار الاصلاحي للسنوات المقبلة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السوق الأمريكي قرب قمته مع استمرار زخم الذكاء الاصطناعي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ أظهرت ...

النفط يسجل أدنى افتتاح منذ عشرة أيام مع بوادر هدوء للصراع في الشرق الأوسط استمرار المخاوف حول الطلب من الصين

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com سجل النفط عبر كلا الخامين أدنى افتتاح مطلع الأسبوع الجديد من 15 من فبراير الفائت. فيما ...

مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في الإمارات يُعزز مرونة الخدمات اللوجستية

المؤتمر  يُعقد  يومي 5 و6 مارس 2024 تحت شعار  “التواصل والمرونة والاستدامة في سلاسل التوريد ...