المخاوف بشأن رفع أسعار الفائدة تلقي بثقلها على العملات المشفرة

تحليل أسواق العملات المشفرة لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

تظل العملات المشفرة تحت الضغط بينما تشير البيانات الاقتصادية إلى احتمال سياسة نقدية أكثر شدة في الولايات المتحدة. وقد يعيد المتداولون النظر إلى التوقعات السابقة حيث يمكن أن ترتفع أسعار الفائدة أكثر ولفترة أطول.

يمكن أن تؤثر أسعار الفائدة المرتفعة على شهية المستثمرين على المخاطرة وتدفع رؤوس الأموال نحو أصول أقل خطورة. قد يشهد السوق ككل بعض التصحيحات السعرية التي قد تدفعه إلى القاع الذي شوهد في أواخر العام الماضي.

نتيجة لذلك ، يمكن للمتداولين الاستمرار في مراقبة البيانات الاقتصادية الجديدة بحثا عن إشارات. يمكن أن تظل المعنويات حذرة خلال هذا الشهر حيث أن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي القادم سوف يتخذ في غضون ثلاثة أسابيع.

يمكن أن تؤثر هذه التطورات على انتعاش البيتكوين. شهدت العملة المشفرة أداء جيدا منذ بداية العام ولكنها انخفضت باستمرار خلال الأسبوع الماضي.

ومع ذلك ، يمكن أن يجد البيتكوين بعض الدعم حول المستويات الحالية بفضل الأعداد الكبيرة من حاملي العملات على المدى الطويل الذين يرون مكاسب غير محققة مقارنة بالعملات المشفرة الأخرى.

كانت عملة الايثيريوم تتحسن إلى حد ما حيث يتطلع المستثمرون إلى ترقيات الشبكة في مارس. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي الاتجاه نحو تراكم الأصول عند عدد قليل من المستثمرين إلى مزيد من التقلبات.

تعرضت العملات المشفرة الأصغر مثل سولانا لضغوط لأسباب تقنية. وشهدت العملة اضطرابات في شبكتها ، الأمر الذي أثار فزع المشاركين في السوق. أثرت المشكلات التقنية على المعاملات ويمكن أن تؤثر على قدرة البروتوكول على النمو ومنافسة الأصول الأخرى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كركي : تمديد استفادة السائقين العموميين  من تقديمات الضمان حتى 30/6/2024

في شهر أيّار من العام الماضي، وبناءً على قرار معالي وزير الداخلية والبلديات، أعطى مدير ...

حبيب يهنّئ القائم بالأعمال الكويتي ويشكره على دعم الصندوق العربي

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب القائم بأعمال السفارة الكويتية في ...

نشاط لـ Green USEK في المدرسة الأنطونية عجلتون للتوعية حول التنوّع البيولوجي وأهمية الطيور

نظّمت Green USEK في جامعة الروح القدس- الكسليك نشاطًا فريدًا من نوعه يتعلّق بالتوعية حول ...