معنويات متباينة أثرت على أسواق الأسهم الخليجية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا في حين تأثرت المعنويات بالعوامل المحلية والدولية من الأرباح إلى توقعات السياسة النقدية وتقلبات أسعار الطاقة.

انتعشت أسعار النفط حيث اعتبر المتداولون نمو الطلب المحتمل من الصين. قد تعطي بيانات جديدة غدا بعض التلميحات حول التعافي الاقتصادي الصيني. في الوقت نفسه ، قد تؤدي المخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة إلى تأرجح الأسعار بالقرب من أدنى مستوياتها هذا العام.

قد تستمر سوق الأسهم في دبي في رؤية بعض التقلبات وقد تتعرض لمزيد من التصحيحات السعرية حيث أثرت الشكوك حول السياسة النقدية الأمريكية على المعنويات. ومع ذلك ، فإن الأساسيات المحلية القوية تخفف من آثار العوامل العالمية إلى حد ما.

يمكن أن يستفيد سوق أبوظبي للأوراق المالية بقوة من نجاح الاكتتاب العام لشركة أدنوك للغاز ، والذي تمكن من جذب اهتمام المستثمرين. ومن الممكن أن يؤدي الإدراج الجديد إلى زيادة السيولة وزيادة الطلب على الأسهم المحلية الأخرى ، مما قد يساعد على رفع الأسعار. ومع ذلك ، ظل المؤشر الرئيسي في وضع حساس وقد يشهد خسائر جديدة إذا تدهورت المعنويات.

قد يتعرض سوق الأسهم القطرية لضغوط بينما انخفضت أسعار الغاز الطبيعي بعد انتعاش الأسبوع الماضي. قد يؤدي الإنتاج الصناعي الياباني الأسوأ من المتوقع إلى انخفاض الطلب على الغاز الطبيعي المسال.

واصل سوق الأسهم السعودية خسائره بعد تراجع بعض أرباح الشركة. ومع ذلك ، قد يجد السوق بعض الدعم إذا تعافت أسعار النفط.

قد تشهد البورصة المصرية ضغوطا هبوطية إضافية مع استمرار المستثمرين الدوليين في البيع. قد يشهد المؤشر الرئيسي بعض التصحيحات في الأسعار على وجه الخصوص بعد الأداء الممتاز خلال الأشهر القليلة الماضية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تعود خطة ماكنزي وكتاب نسناس الى الواجهة للنهوض الاقتصادي؟

في الآونة الأخيرة عاد الحديث عن خطة ماكنزي الى الواجهة إذ يتم التداول حاليا بتنفيذ ...

رابط إلكتروني بين مصرف الإسكان ومديرية الشؤون العقارية في وزارة المال

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب وزير المال في حكومة تصريف ...

نقْش القرآن الكريم كاملاً على البتكوين للمرّة الأولى على الإطلاق

– مشروع “القرآن على البتكوين” يحقق إنجازاً تاريخياً بنقْش القرآن الكريم رقمياً على البتكوين لأول ...