معنويات متباينة أثرت على أسواق الأسهم الخليجية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا في حين تأثرت المعنويات بالعوامل المحلية والدولية من الأرباح إلى توقعات السياسة النقدية وتقلبات أسعار الطاقة.

انتعشت أسعار النفط حيث اعتبر المتداولون نمو الطلب المحتمل من الصين. قد تعطي بيانات جديدة غدا بعض التلميحات حول التعافي الاقتصادي الصيني. في الوقت نفسه ، قد تؤدي المخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة إلى تأرجح الأسعار بالقرب من أدنى مستوياتها هذا العام.

قد تستمر سوق الأسهم في دبي في رؤية بعض التقلبات وقد تتعرض لمزيد من التصحيحات السعرية حيث أثرت الشكوك حول السياسة النقدية الأمريكية على المعنويات. ومع ذلك ، فإن الأساسيات المحلية القوية تخفف من آثار العوامل العالمية إلى حد ما.

يمكن أن يستفيد سوق أبوظبي للأوراق المالية بقوة من نجاح الاكتتاب العام لشركة أدنوك للغاز ، والذي تمكن من جذب اهتمام المستثمرين. ومن الممكن أن يؤدي الإدراج الجديد إلى زيادة السيولة وزيادة الطلب على الأسهم المحلية الأخرى ، مما قد يساعد على رفع الأسعار. ومع ذلك ، ظل المؤشر الرئيسي في وضع حساس وقد يشهد خسائر جديدة إذا تدهورت المعنويات.

قد يتعرض سوق الأسهم القطرية لضغوط بينما انخفضت أسعار الغاز الطبيعي بعد انتعاش الأسبوع الماضي. قد يؤدي الإنتاج الصناعي الياباني الأسوأ من المتوقع إلى انخفاض الطلب على الغاز الطبيعي المسال.

واصل سوق الأسهم السعودية خسائره بعد تراجع بعض أرباح الشركة. ومع ذلك ، قد يجد السوق بعض الدعم إذا تعافت أسعار النفط.

قد تشهد البورصة المصرية ضغوطا هبوطية إضافية مع استمرار المستثمرين الدوليين في البيع. قد يشهد المؤشر الرئيسي بعض التصحيحات في الأسعار على وجه الخصوص بعد الأداء الممتاز خلال الأشهر القليلة الماضية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD: اليورو فوق 1,0900 مع تلقي قرارات المركزي الأوروبي

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٨ يوليو ٢٠٢٤ ...

لقاء في المجلس الإقتصادي حول ” آلية إحياء التسليفات “

عربيد :لا إقتصاد سليم من دون مصارف و المطلوب حوار جدي بين المصارف والمودعين والدولة ...

العملات المشفرة تستأنف المكاسب مع العودة السريعة للزخم الصعودي

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...