الرهانات على أسعار الفائدة المرتفعة تدعم الدولار الأمريكي

تحليل سوق العملات لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

شهد الدولار الأمريكي ارتفاعا كبيرا في الأسابيع القليلة الماضية مع أخذ السوق في الاعتبار زيادة الفدرالي الأمريكي في أسعار الفائدة. تفاعل الدولار إلى جانب أصول أخرى ، مع صدور عدد من البيانات الاقتصادية الأمريكية الهامة ، والتي تشير إلى أن أسعار الفائدة يمكن أن ترتفع أعلى مما كان متوقعا في السابق ويمكن أن تبقى في مستويات مرتفعة لفترة أطول.

بينما تفصلنا ثلاثة أسابيع عن قرار الفيدرالي التالي بشأن أسعار الفائدة ، يظل هذا الاجتماع نقطة مهمة بالنسبة للمتداولين. في هذا الصدد ، لا تزال الأسواق تتوقع أن يرفع أسعار الفائدة ، لكن احتمال رؤية زيادة قدرها 50 نقطة أساس بدلاً من 25 نقطة أساس يزداد قليلا.

وهذا بدوره يمكن أن يوفر للدولار الأمريكي توجه أقوى مقابل بعض العملات ، والتي قد تشهد سياسة نقدية أكثر مرونة بالمقارنة. فمن المحتمل أن يواصل الين الياباني انخفاضه مقابل الدولار حيث يمكن أن يحافظ بنك اليابان على سياسته النقدية المرنة. لم يعبر رئيس البنك المركزي المعين حديثا عن أي تلميحات نحو تغيير السياسة في الوقت الحالي.

في أوروبا ، قد تدعم بيانات التضخم الأقوى من المتوقع في بعض الدول الأوروبية البنك المركزي الأوروبي في توجهه لرفع أسعار الفائدة بشكل أكبر ، مما يوفر الدعم لليورو.

وبالمثل ، قد يشهد الجنيه البريطاني بعض التحسن بفضل التفاؤل بشأن الصفقة الجديدة مع الاتحاد الأوروبي بشأن أيرلندا الشمالية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كركي : تمديد استفادة السائقين العموميين  من تقديمات الضمان حتى 30/6/2024

في شهر أيّار من العام الماضي، وبناءً على قرار معالي وزير الداخلية والبلديات، أعطى مدير ...

حبيب يهنّئ القائم بالأعمال الكويتي ويشكره على دعم الصندوق العربي

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب القائم بأعمال السفارة الكويتية في ...

نشاط لـ Green USEK في المدرسة الأنطونية عجلتون للتوعية حول التنوّع البيولوجي وأهمية الطيور

نظّمت Green USEK في جامعة الروح القدس- الكسليك نشاطًا فريدًا من نوعه يتعلّق بالتوعية حول ...