حقبة جديدة لمصادقة الدفع عبر الإنترنت: أريبا لتقديم القراءة البيومترية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

  • أطلقت أريبا  تقنية OOB (out-of-band)   للسماح لحاملي البطاقات باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول لمصادقة معاملات الدفع عبر الانترنت باستخدام معرف الوجه أو بصمة الإصبع
  • أريبا الشركة الإقليمية الرائدة  توثق تعاونها مع خبير الدفع السويسري  Netcetera

قامت شركة أريبا، المزود الرائد لخدمات معالجة الدفع في الشرق الأوسط، بتعزيز شراكتها مع خبير الدفع السويسري Netcetera منذ عام 2020، وقامت بتنفيذ أحدث بروتوكول آمن ثلاثي الأبعاد، بدعم منNetcetera’s Access Control Server (ACS) . اليوم، بالتعاون مع Netcetera، تقدم أريبا المصادقة خارج النطاق (OOB) مع قراءة المقاييس الحيوية (مسح بصمات الأصابع أو التعرف على الوجه) باعتبارها الطريقة الأكثر ملاءمة لعملائها وحاملي بطاقاتهم لإجراء معاملات تجارة إلكترونية آمنة وسلسة.

وهذا يمكّن أريبا من تزويد عملائها من مصدري البطاقات (البنوك وشركات التكنولوجيا المالية) بتجربة مصادقة مبتكرة من خلال تطبيقات الأجهزة المحمولة الخاصة بهم لإنشاء تجارب مصادقة مخصصة لحاملي البطاقات تمنع الاحتيال. بدلاً من إدخال كلمة مرور أو تلقي رسالة نصية، يمكن لحامل البطاقة استخدام بصمة الإصبع أو حتى التعرف على الوجه لمصادقة الدفع من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

“أريبا هي دائمًا من أوائل المتبنين للتقنيات المتطورة لتزويد عملائها بأعلى مستوى حماية من الاحتيال. يسعدنا إطلاق OOB معNetcetera ، وهي شركة تجمع بين الجودة والموثوقية والخدمة والابتكار. من خلال تعاوننا مع Netcetera، فإننا نتصرف بشكل استباقي لتلبية طلبات عملائنا والحفاظ على قدرتهم التنافسية على أعلى مستوى وذلك من خلال تقديم حلول دفع متطورة تتماشى مع متطلبات حاملي البطاقات “، بحسب ما جاء في تصريح الرئيس التنفيذي لشركة أريبا، ماهر ميقاتي.

يحظى حل OOB على البطاقة بحماية العملاء كأولوية، ولكنه يقترن بالاحتياجات والعادات اليومية كما هو الحال مع أسلوب الحياة الحديث السريع للعملاء، ويصل إلى أعلى اهتمام واستخدام يومي في العالم الغربي بالفعل.

وفقًا لشركةStatista ، في عام 2022، بلغت قيمة سوق حلول الهوية الرقمية – التي تعد تكنولوجيا القياسات الحيوية عنصرًا رئيسيًا فيها – 28 مليار دولار أميركي مع توقع تجاوز 70 مليار أميركي بحلول عام 2027.

وعلق مدير المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في Netcetera، رامي فودة، قائلاً “تعد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سوقًا قويًا مع إمكانات كبيرة. وهنا في Netcetera لدينا الخبرة، ونحن نفهم اللوائح المحلية، ولدينا عملاء ومتسوقون عبر الإنترنت حريصون على تجربة أحدث التقنيات. إن تعزيز هذه الشراكة مع الشركة الرائدة أريبا يجعلنا فخورين للغاية، فهو يجعلنا نشعر بأننا جزء من تعزيز المدفوعات الرقمية الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”. وأضاف ميقاتي، من جهته، أن “حالياً نركز اهتمامنا على تقديم تجربة رائعة لحاملي البطاقات، آخذين بعين الاعتبار أنّ احتياجات العملاء سوف تكون أكثر تطلبًا في المستقبل. ستواصل أريبا جلب أحدث التقنيات إلى أسواقنا لجذب العملاء وتلبية متطلباتهم “.

توفر Netcetera ترقيات وتحديثات مستمرة لدعم جميع الاتجاهات الجديدة ومتطلبات العملاء في صناعة الدفع. يتم تحديث منصة الدفع باستمرار لتقديم أفضل الحلول لعملائها حول كيفية التغلب على التحديات وتحسين تحويلهم وتنمية أعمالهم التجارية الشاملة في مجال التكنولوجيا المالية.

* المصدر: “ايتوس واير”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...