كركي : إستمرار إستفادة السائقين العموميين من تقديمات الضمان

نظراً للأوضاع الاستثنائية التي تمرّ بها البلاد عموماً والقطاع العام خصوصاً، حيث أن معظم مرافقه لا تعمل بالشكل الطبيعي بسبب إضراب موظّفيه والتوقيفات القضائيّة، الأمر الذي حال دون إتمام المواطنين لمعاملاتهم وبخاصّة توقّف العمل في هيئة إدارة السير والمركبات ممّا حال دون إمكانية تجديد رخص السوق العمومية من قبل السائقين العموميين. هذا الأمر أدّى الى توقف استفادتهم من تقديمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ولاسيّما الصحيّة منها.

ولمعالجة هذا الموضوع وتنفيذاً لقرار هيئة مكتب مجلس الإدارة رقم 900 تاريخ 6/3/2023، أصدر مدير عام الصندوق د. محمد كركي مذكرة حملت الرقم 8 بتاريخ 7/3/2023، تحت عنوان “تمديد العمل بالمذكّرة رقم 40 تاريخ 5/9/2022 المتعلٌّقة بتعليق العمل مؤقتاً ببعض أحكام المذكّرة رقم 16 تاريخ 25 شباط 2008 المتعلّقة برخصة السوق العمومية الواجب اعتمادها” والتي قضى بموجبها  اعتبار السائق العمومي خاضعاً ومستفيداً من تقديمات الصندوق بغض النظر عن تجديد رخصة القيادة المنتهية صلاحيتها بين 1/10/2022 ولغاية 30/4/2023 ضمناً.

هذا الاجراء يأتي على قاعدة الالتزام الذي أبداه د. كركي لناحية اتخاذ كل الاجراءات والتدابير اللازمة من أجل تسهيل شؤون المواطنين المضمونين، لاسيّما السائقين العموميين منهم الذين يعانون ظروفاً معيشيّة صعبة وبخاصّة خلال فترة توقّف هيئة إدارة السير والمركبات عن العمل بصورة دائمة وعدم تمكّنهم من تجديد رخصهم، ، وتحسّساً من قبل مجلس الإدارة بالأوضاع الإنسانية الصعبة التي تمرّ بها البلاد  كي يستمرّ السائقون بالاستفادة من تقديمات الصندوق الصحية والاجتماعية.

لذا، جاء قرار المدير العام كي يخفف عنهم وطأة الأزمة وسمح لهم وفق هذه المذكرة وبعد موافقة هيئة المكتب بالاستفادة من تقديمات الصندوق حتى لو انتهت مدة صلاحية رخصة القيادة، ريثما يصار الى حلّ الأزمة تباعاً في القطاعات العامة المتوقّفة عن العمل. 

وقد أمل د. كركي أن يخرج لبنان من هذه المحنة العصيبة التي حلّت به منذ أكثر من  ٣ سنوات، وتعود مؤسساته وإداراته الى العمل بشكل طبيعي ومنتظم لخدمة المواطن اللبناني وصون كرامته.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...

أسواق الأسهم الخليجية تشهد أداءً سلبيًا

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI 28 مارس ...