إصدار بيانات سوق العمل الأمريكية يزيد في الشكوك

تحليل الأسواق لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

لا يزال عدم اليقين يحيط بالخطوات التالية في السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي. بعد تدخلات رئيسها هذا الأسبوع ونشر بيانات جديدة عن سوق العمل ، تستمر التوقعات في التأرجح مع إصدار كل معلومة جديدة.

عندما أدلى جيروم باول بشهادته أمام مجلس الشيوخ ، أشار إلى تركيز البنك المركزي على محاربة التضخم رغم إمكانية تراجع سوق العمل مما خلق مواجهة مع بعض أعضاء مجلس الشيوخ الذين انتقدوا السياسة الحالية. أدت تعليقاته إلى تسعير الأسواق لزيادة 50 نقطة أساس في أسعار الفائدة خلال اجتماعها المقبل ، مما أدى إلى انخفاض الأسواق.

لكن ، قد تغير معدلات الشكاوى من البطالة التي جاءت أعلى من الإحتمالات اليوم التوقعات على وجه الخصوص إذا سارت بيانات سوق العمل التالية في نفس الاتجاه. كان رد فعل الأسواق إيجابيا حيث كانت الأسهم والنفط أكثر استفادة. قد تظل الآمال في اتباع سياسة نقدية أكثر اعتدالا ضمن الاحتمالات إذا بدأ سوق العمل في التدهور.

يمكن أن يساعد ضعفا في سوق العمل الفيدرالي على تحقيق هدفه لخفض التضخم الذي يبقى مدفوعا بالطلب في الولايات المتحدة كما ذكر جيروم باول.

في حين أن احتمالية رؤية زيادة بمقدار 50 نقطة أساس قد ارتفعت يوم الثلاثاء ، متجاوزة امكانية 25 نقطة أساس ، فقد تراجعت إلى حد معين اليوم بعد إصدار بيانات سوق العمل.

ومع ذلك ، فإن المعنويات ستظل معرضة أمام المزيد من البيانات حول سوق العمل غدا وأرقام التضخم الأسبوع المقبل. نتيجة لذلك ، قد تسجل الأسواق تقلبات كبيرة حيث يحاول المتداولون تحديد كيفية رد فعل الفيدرالي في اجتماعه المقبل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...