“مؤسسة ديان”، “إكوسويتش كواليشن” و”سيواس” ينظّمون الحفل السنوي الثاني لدعم المؤسسات وروّاد الأعمال ذوي المشاريع الخضراء

بعد النجاح الباهر الذي حقّقه حفل الEcoSwitch Festival  السنوي الأول، قامت “مؤسسة ديان” بالتعاون مع “سيواس” و الEcoSwitch Coalition بتنظيم النسخة الثانية من هذا اللقاء بهدف دعم رواد الأعمال المبتكرين والصديقين للبيئة، وقد تضمّن ندوتين أونلاين مع أكثر من 150 مشارك، بالإضافة الى لقاء حضوري جمع أكثر من 120 من روّاد الأعمال والمؤسسات والجهات الداعمة والشركاء في بيروت ديجيتال ديستريكت- بيروت.

تخلّل الحدث مناقشات شيّقة مع شركاء الEcoSwitch Coalition، وجلسات حوارية مع خبراء ومتخصّصين من شأنها إلهام الإبتكار وتسهيل تبادل الخبرات والتواصل والتعارف فيما بين رواد الأعمال واصحاب المؤسسات الخضراء. إن هذا اللقاء مدعوم من قبل SwitchMed، وهو برنامج مموّل من قبل الاتّحاد الأوروبي ومؤسسة الأصفري، ضمن إطار برنامج YLEAP لتعليم الشباب وتعزيز ريادة الأعمال والابتكار.

أبرز ما جاء في هذا اللقاء هي كلمة الإفتتاح التي ألقتها مؤسسة ورئيسة “مؤسسة ديان” السيدة ديانا فاضل حيث سلّطت الضوء على الإنماء البيئي المستدام الذي يعتبر جزءًا لا يتجزّأ من مهمّة المؤسسة. ثم شدّدت على الدور الرئيسي الذي تلعبه المؤسسة في تعزيز ريادة الأعمال الخضراء في لبنان والتزامها بدعم العقول المبدعة والإبتكار والشركات الناشئة الخضراء التي تساهم في إحداث تغيير إيجابي من خلال أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر. كما وواصلت في خطابها التحفيزي، بتزويد الشباب أصحاب الأفكار والمشاريع الخضراء “قادة الغد” بطاقة إيجابية وحثّتهم على المضي قدماً والمساهمة الفعليّة في إنعاش الوطن!

بعدها، كانت مناقشات عدّة ومحادثات ملهمة من قبل أربعة رواد أعمال لبنانيين بارزين وهم: نديم عناتي من Flixpy، حنان إسماعيل من Garbalizer، زياد حسامي من Mruna، وسميّة مرعي من Taqa Bakery، الذين شرحوا التحديات الرئيسية التي واجهوها خلال رحلتهم الريادية في ظلّ الأزمة التي تشهدها البلاد، وقدّموا للمشاركين حلول مستدامة. كما وتضمّن اللّقاء جلسات حوار وندوات حول مواضيع مهمّة، أبرزها عن علم الأعصاب السلوكي، الإستدامة البيئية وتحدّيات إدارة نفايات الموز.

وقدّم السيد عبد الرحمن الحلواني من مؤسسة الأصفري خطاب ملهم في اللّقاء الحضوري، كما وتخلّل الحفل كلمات ترحيب من قبل MedWaves وأعضاء الEcoSwitch Coalition. وكانت أنشطة ترفيهية بالإضافة الى لقائات تعارف مع روّاد الأعمال المستدامين لتسريع فرص التواصل والتعاون وتبادل الأفكار في ما بينهم.

*تأسّست ال EcoSwitch Coalition في العام 2020 بهدف دعم رواد الأعمال الصديقين للبيئة في لبنان، بناء قدرات رواد الأعمال المستدامين وصقل مهاراتهم، وتعزيز دورهم وتأثيرهم الإيجابي في المجتمع من خلال تقديم المساعدة التي يحتاجونها، وتسريع الانتقال نحو الابتكار وريادة الأعمال الخضراء والإقتصاد الدائري في المنطقة. أمّا الغاية الأساسية فهي التسريع في بناء مجتمع قائم على ريادة الأعمال المستدامة مع خلق مساحة للتواصل والتعاون وتبادل الأفكار بين المؤسسات المحلية الصديقة للبيئة.

حاليّاً، تضمّ ال EcoSwitch Coalition خمسة وعشرون من أهمّ المؤسسات والشركات والمنظّمات غير الحكومية:

Asher Center for Innovation & Entrepreneurship (ACIE), AUB Nature Conservation Center, Agence Francaise de la Francophonie (AUF), Beirut Digital District (BDD), Berytech, Beyond Group, Bloom, Centre MINE, Cewas, Circular Hub, Changelabs, EcoConsulting, eedama, Farah Social Foundation, Flat6Labs, Fondation Diane (implementing partner of SwitchMed in Lebanon), Injaz Lebanon, LAU Innovation Center, Make Sense, Michel Daher Foundation, AUB Nature Conservation Center, Nucleus Ventures, Proquale, SmartESA, Tripoli Entrepreneurs Club, and Waterlution.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بارقة أمل للطلاب والشركات العربية بالرغم من الظروف الصعبة:

عرب ستار باك تكرم الفائزين في مصر في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة، تمنح “عرب ...

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...