المخاطر في الولايات المتحدة تؤثر على أسواق الخليج

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد ، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

تابع متداولو أسواق الأسهم في الخليج التطورات العالمية حيث تكلم رئيس الفيدرالي الأمريكي أمام مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين هذا الأسبوع ، مما هز الأسواق العالمية إلى جانب البيانات الاقتصادية الأمريكية التي ساهمت في الارتباك وعدم اليقين بشأن التطورات المقبلة في السياسة النقدية.

أثرت المعنويات المتدهورة بسبب توقعات السياسة النقدية على أسعار النفط. وسعر المتداولون مخاطر تباطؤ الاقتصاد بعد تطورات هذا الأسبوع. من تدخلات جيروم باول إلى توقعات النمو المنخفضة في الصين والمخاوف المرتبطة بالقطاع المصرفي الأمريكي. يمكن أن تظل الأسعار حول المستويات الحالية أو تتراجع نظرا للظروف الحالية.

انتقلت المخاطر في أمريكا إلى سوق الأسهم في دبي ويمكن أن تضعف ثقة المستثمرين. كانت أسهم البنوك الأمريكية في حالة انخفاض ، مما دفع الأسعار في المناطق الأخرى إلى الاتجاه الهبوطي. وهذا بالإضافة إلى الضغط الناجم عن ارتفاع أسعار الفائدة المتصور. خلاف ذلك ، يمكن أن يعود الجو في دبي إلى الهدوء حيث يستمر السوق في رؤية أساسيات محلية قوية.

بينما يتراكم الضغط على سوق النفط وتتدهور المعنويات العالمية ، يمكن أن يستمر سوق أبوظبي للأوراق المالية في رؤية بعض التصحيحات في الأسعار. في غضون ذلك ، يمكن أن يخفف نشاط الاكتتابات العامة تأثير المخاوف العالمية وقد يساعد المؤشر الرئيسي على تقليل الخسائر.

وقد أغلقت أسواق أخرى في المنطقة مثل قطر والمملكة العربية السعودية على الجانب الإيجابي بفضل أسس محلية قوية حيث لا تزال اقتصادات كل منهما تشهد نموا قويا. ومع ذلك ، قد يشهد كلا السوقين تأثيرا من المخاوف العالمية الحالية عند الافتتاح التالي على وجه الخصوص مع انتظار المتداولين بيانات اقتصادية مهمة من الولايات المتحدة.

قد تشهد البورصة المصرية تأثيرا من زيادة نفور المستثمرين الدوليين من المخاطر ، حيث بدأ العديد منهم في الاستثمار في أصول أكثر أمانا في أعقاب التطورات العالمية لهذا الأسبوع. وبينما انتعش السوق المصري يوم الخميس ، فإنه لا يزال في اتجاه هبوطي بشكل عام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السوق الأمريكي قرب قمته مع استمرار زخم الذكاء الاصطناعي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ أظهرت ...

النفط يسجل أدنى افتتاح منذ عشرة أيام مع بوادر هدوء للصراع في الشرق الأوسط استمرار المخاوف حول الطلب من الصين

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com سجل النفط عبر كلا الخامين أدنى افتتاح مطلع الأسبوع الجديد من 15 من فبراير الفائت. فيما ...

مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في الإمارات يُعزز مرونة الخدمات اللوجستية

المؤتمر  يُعقد  يومي 5 و6 مارس 2024 تحت شعار  “التواصل والمرونة والاستدامة في سلاسل التوريد ...