شراكة بين ماستركاردو «انفينيوس» لإطلاق أول برنامج السفر بالجملة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أعلنت ماستركارد وشركة «انفينيوس» للخدمات المالية ومقرها البحرين، عن شراكة استراتيجية لدعم وتطوير عملية التحول الرقمي في مجال مدفوعات السفر من شركة إلى أخرى بين مشتري ومزودي خدمات السفر من خلال إطلاق «برنامج ماستركارد بالجملة» الأول من نوعه في المنطقة. ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز السيولة لدى مزودي خدمات السفر مثل وكالات السفر من خلال زيادة مرونة المعاملات والشفافية والأمن.

وستعمد «انفينيوس» إلى تعميم «برنامج ماستركارد بالجملة»، وهو منتج لإجراء المدفوعات من شركة إلى أخرى قائم على البطاقة الافتراضية، لعملائها في قطاع السفر باستخدام التكنولوجيا الخاصة بها، وذلك لمساعدتهم على تأمين معاملات السفر من شركة إلى أخرى، وتبسيطها وأتمتتها. وجرى تصميم الحل المدمج خصيصاً لقطاع السفر وبالتعاون معه، في خطوة من شأنها معالجة الافتقار إلى الرؤية والضبط والسيطرة والحماية المرتبطة بطرق الدفع اليدوية، والتي لا تزال منتشرة في القطاع.

وقال أندرو سيمز، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «انفينيوس» للخدمات المالية: “نحن متحمسون لمواصلة تطوير شراكتنا مع ماستركارد في مجال مدفوعات السفر من شركة إلى أخرى بما يتماشى والتزامنا بدعم منظومة العمل المالي الشامل في المنطقة. وستمكننا نقاط قوتنا المشتركة، التي تجمع بين القدرات التقنية الشاملة لـ «انفينيوس» وهياكل التسعير الذي يقدمها برنامج ماستركارد للبيع بالجملة، من إعطاء زخم إضافي لقطاع السفر المؤسسي، مع الاستمرار في التعافي من الآثار السلبية للجائحة.” 

من جانبه، قال خالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “مع استعادة المستهلكين ثقتهم وشروعهم بالبحث عن حجز تجارب سفر جديدة، يمكن لأساليب معالجة عمليات الدفع القديمة من شركة إلى أخرى أن تتسبب في إعاقة نمو هذا القطاع، لذلك بات من الضروري الآن على المؤسسات العاملة في القطاع النظر في استراتيجيات الدفع الخاصة بها ودورها في تحقيق النمو وتعزيز السيولة. ويجب أن يكون للابتكار دور أساسي في ضمان أن تكون مدفوعات السفر بسيطة ومريحة، ومرنة وآمنة في الوقت ذاته. وتتيح تقنيات الدفع بالبطاقات أسساً قوية لنمو اقتصاد السفر وازدهاره، ولهذا نحن سعداء بالتعاون مع «انفينيوس» لإطلاق أول برنامج سفر بالجملة في المنطقة.”

ويساعد اعتماد المدفوعات بالبطاقات في تعزيز التعافي المالي لقطاع السفر، وسيمكن هذا التعاون «انفينيوس» من الاستفادة من هيكلية التسعير الديناميكية والشفافة التي تقدمها ماستركارد، والمصممة خصيصاً لتناسب الأسواق والعملات ضمن قطاع السفر. وستشهد هذه الشراكة الأولى من نوعها في المنطقة مع «انفينيوس» تعزيز تدفقات مدفوعات السفر الرئيسية من شركة إلى أخرى، وستقرب منظومة السفر من بعضها الآخر لدفع عجلة النمو المستدام عبر سلاسل السفر المولدة للقيمة.

وأشار تقرير اقتصاد 2023 من ماستركارد إلى أن إنفاق المستهلكين حالياً على التجارب أكبر من إنفاقهم على تسوق البضائع، وهو ما يؤدي إلى تغير في تفضيلات المستهلكين على المستوى العالمي وتزايد الطلب على السفر. ومع ميل العديد من المؤسسات في منظومة قطاع السفر لإعادة تقييم استراتيجيات المدفوعات والأولويات التشغيلية لتعزيز المبيعات وتأمين النمو، سيعمل برنامج ماستركارد للبيع بالجملة على الاستفادة من تقنية البطاقات الافتراضية المثبتة لتقديم مزايا متعددة، وهي مستخدمة بالفعل لدى أكثر من 400 ألف تاجر سفر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السوق الأمريكي قرب قمته مع استمرار زخم الذكاء الاصطناعي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ أظهرت ...

النفط يسجل أدنى افتتاح منذ عشرة أيام مع بوادر هدوء للصراع في الشرق الأوسط استمرار المخاوف حول الطلب من الصين

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com سجل النفط عبر كلا الخامين أدنى افتتاح مطلع الأسبوع الجديد من 15 من فبراير الفائت. فيما ...

مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في الإمارات يُعزز مرونة الخدمات اللوجستية

المؤتمر  يُعقد  يومي 5 و6 مارس 2024 تحت شعار  “التواصل والمرونة والاستدامة في سلاسل التوريد ...