أزمة الثقة في القطاع المصرفي الأمريكي تضرب أسواق الخليج

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

قد تظل أسواق الأسهم الخليجية تحت الضغط بينما يمكن أن تتدهور الأوضاع العالمية بسبب مشاكل القطاعات المصرفية الغربية. وقد يؤدي عدم اليقين بشأن السياسات النقدية الأمريكية والأوروبية إلى زيادة مخاوف المتداولين.

قد تستمر حالة عدم اليقين الحالية في القطاعات المصرفية الأمريكية في الولايات المتحدة وأوروبا في تأجيج المخاوف حول تأثير أكبر على الاقتصاد والطلب على الطاقة بينما تستمر أزمة الثقة. نتيجة لذلك ، قد تشهد أسعار النفط مزيدا من الضغط على الجانب الهبوطي مع تدهور توقعات المتداولين بالنسبة للطلب. كما تأثرت الأسعار بالشكوك حول السياسة النقدية وتوقعات النمو الاقتصادي الصيني الذي كان أقل من المتوقع.

قد يستمر المتداولون في دبي في مراقبة التطورات في الولايات المتحدة وأوروبا حيث تهدد أزمة القطاع المصرفي الاستقرار الاقتصادي. نتيجة لذلك ، قد يسجل سوق الأسهم في دبي المزيد من الخسائر مع ظهور معلومات جديدة. في غضون ذلك ، يمكن أن تستفيد الأسهم الدفاعية إلى حد معين حيث تتراجع شهية المتداولين على المخاطر.

أدت حالة عدم اليقين في القطاع المصرفي الأمريكي والانخفاضات اللاحقة في أسعار النفط إلى تصحيحات في الأسعار في سوق الأوراق المالية في أبو ظبي. خلاف ذلك ، يمكن أن يستمر السوق في الاستفادة من الأساسيات المحلية القوية واهتمام المستثمرين بالاكتتابات العامة الأولية المحلية عندما تنحسر الاضطرابات العالمية.

تبع سوق الأسهم القطرية الاتجاه الهبوطي لأسواق الأسهم الإقليمية والعالمية مع انتقال المتداولين إلى الأصول أكثر أمانا. ومع ذلك ، قد يجد المؤشر الرئيسي بعض الدعم إذا ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي على أساس أكثر استقرارا.

شهد سوق الأسهم السعودية معنويات متباينة لكنه قاوم بشكل أفضل من نظرائه الإقليميين للظروف العالمية المتغيرة. يمكن للمبادرات الاقتصادية الحكومية والأسس المحلية القوية بالإضافة إلى الظروف الجيوسياسية الإقليمية المتحسنة أن تكون بمثابة حاجز للقلق العالمي الحالي.

انتعشت البورصة المصرية إلى حد ما بعد تصحيحات كبيرة في الأسعار خلال الأسابيع القليلة الماضية حيث تتقدم مشروعات الحكومة لمبيعات استراتيجية لحصص في الشركات الكبيرة المملوكة للدولة والجيش. ومع ذلك ، قد تستمر المخاوف العالمية الحالية في إبعاد المستثمرين الدوليين عن السوق المصري ، مما قد يؤدي إلى مزيد من الخسائر في نهاية المطاف. في الوقت نفسه ، لا يزال السوق يتعرض لضغوط من ارتفاع معدلات التضخم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...