إطلاق النسخة الأولى في لبنان لبرنامج “ACIE” لتسريع الأعمال في مجال التّكنولوجيا الصّحيّة

أطلقت شركة الاستثمار العالميّة ومسرّعة المشاريع النّاشئة، جنريتر “Gener8tor”، بالتّعاون مع مركز آشر للابتكار وريادة الأعمال “Asher Center for Innovation and Entrepreneurship – ACIE” في جامعة الرّوح القدس – الكسليك، برنامج “ACIE” لتسريع الأعمال في مجال التّكنولوجيا الصّحيّة “ACIE HealthTech Accelerator”، في شباط الفائت. 

يقدّم برنامج “ACIE” لتسريع الأعمال في مجال التّكنولوجيا الصّحيّة، غير القائم على المشاركة السّهميّة،  تدريبات إرشاديّة لمؤسّسي خمس شركات لبنانيّة في مراحل مبكرة، متخصّصة في مجالات التّكنولوجيا الصّحيّة، الحيويّة، والغذائيّة، على مدّة خمسة أسابيع. فيمهّد البرنامج الطّريق لهذه الشّركات، للمشاركة في برامج تسريع قائمة على المشاركة السهميّة وفرص الاستثمار، إذ يتيح لهم المجال للتّعرّف إلى شبكة من الموجّهين، العملاء، والمستثمرين في الولايات المتّحدة الأميركيّة.

 وأشار منسّق البرامج في مركز آشر للابتكار وريادة الأعمال رضا حلباوي إلى أنّ “برنامج “ACIE” لتسريع الأعمال في مجال التّكنولوجيا الصّحيّة هو تجربة لا مثيل لها بالنسبة للشركات الناشئة. فيقدّم البرنامج موارد قيّمة للمشاركين، وتدريبات مهمّة تدعمهم وتنمي أعمالهم. فلا يسعنا الانتظار لاكتشاف الفرص التي ستتاح لهم بعد انتهاء هذا البرنامج الّذي سيُختتم بعرض يشير فيه المؤسّسون إلى التقدّم الّذي أحرزوه خلال هذه الفترة”.

أمّا المدير الإداريّ لبرنامج “gBETA” نايت دومينيغيني فصرّح: “اتّضح أن التّعاون مع مركز آشر للابتكار وريادة الأعمال لتنفيذ برنامج “gBETA” في لبنان يشكّل تجربة مذهلة. فقد تمكّنا من العمل معًا لتقديم تجربة تسريع فريدة من نوعها بالنّسبة إلى المشاركين، إذ وفّرت لهم فرصًا للتّعلم والتوسّع، والسّعي إلى الاستثمار. يسرّنا أنّنا بتنا أحد الشركاء في منظومة ريادة الأعمال في لبنان، كما أنّنا فخورون بالشّركات الخمس الّتي افتتحت النّسخة الأولى لهذا البرنامج في لبنان”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مؤسّسي الشّركات الخمس الّتي اختارها مركز آشر للابتكار وريادة الأعمال لخوض هذه التّجربة الأولى من نوعها في لبنان، وهي: أوفاتك “Ouvatek”، إيزوميد “EzoMed”، باوبوتس “PawPots”، دوناليب “Dona Leb”، وفودسايت “FoodSight”، سيعرضون شركاتهم على المستثمرين والشّركاء بالإضافة إلى الجمهور الحاضر، خلال حدث إلكتروني، يوم الجمعة، 24 آذار، من الساعة السّادسة إلى الثّامنة مساءً، توقيت لبنان. يمكن للراغبين بالمشاركة التسجيل مسبقًا، عبر ملء هذا النموذج: https://airtable.com/shrlZ5vCBR9c2L0A1?prefill_Event=reciREupcE2q4fZRt&hide_Event=true 

ويمكن لمؤسّسي الشّركات في مراحل مبكرة، زيارة موقع جنريتر “Gener8tor” الالكتروني، عبر هذا الرّابط: https://www.gener8tor.com، لمعرفة المزيد عن برمجات ج بيتا “gBETA” ومواردها أو للتّعرف إلى برامج جنريتر “Gener8tor” المستقبليّة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...