فرنجيه يفتتح مركز للابتكار والذكاء الإصطناعي في زغرتا

افتتح GENIUS HOUSE CENTER فرعه الجديد في قضاء زغرتا في منطقة أردة، برعاية وحضور رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات في المجلس النيابي سعادة النائب طوني فرنجيه، بالتعاون مع جمعية المعلوماتية المهنية PCA وحضور رئيسها الأستاذ كميل مكرزل، بدعم من نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان وبحضور نقيبها الدكتور ربيع بعلبكي ، وحضور كل من الأب كليم التوني، النائب كريم كبارة ممثلاً بالدكتور سامي رضى، الأستاذ انطوان دويهي، الدكتورة وديعة أميوني، أعضاء النقابة الدكتورة نورة مرعبي والدكتور هشام خوري، المختار محمد العبدالله، المختار ميلاد شاهين، المختار جوزيف أبو ديب، الشيخ محمد سيف، مدير المركز الأستاذ شادي معصراني وعضو مجلس إدارته الأستاذ سعد رمضان، بالإضافة إلى ممثلين عن رؤساء البلديات، مدراء مؤسسات تربوية وفعاليات من منطقة زغرتا، أردة، رشعين، مرياطة والضنية.

معصراني

وسط هذه الحشود المُحبة تم افتتاح المركز واستهلت بكلمات عدة، حيث رحب مدير المركز الأستاذ شادي معصراني بالحضور وشكر فعاليات المنطقة لإهتمامهم الكبير بالمشروع ودعمهم ،لا سيَما راعي الإفتتاح رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات في المجلس النيابي النائب طوني فرنجية بِما يمثله من نقاط مشتركة ما بين اللجنة وما يقدمه مركز GENIUS HOUSE,
وأضاف معصراني
صعوبات عدة وظروف غير اعتيادية واجهها أولادنا على مدى ثلاثة سنوات من أزمات صحية واجتماعية وانعدام الإستقرار التربوي، مما نتج عنه تدني في المستويات التربوية ومشاكل عدة، لذا كان لا بد من مبادرات فردية تجد حلول بديلة تُوَجه اولادنا نحو أنشطة ذكية وتساعدهم على تنمية قدراتهم وتحفذهم على الإبتكار.
تلك المبادرات تجلت بافتتاح GENIUS HOUSE CENTER في طرابلس منذ عامين في ظل الأزمات، واليوم نفتتح فرعنا الثاني في قضاء زغرتا في نقطة تجمع بين مناطق التعايش، أردة،رشعين،مرياطة والضنية ،من بعد النجاح الكبير الذي حققه فرع طرابلس ومن خلال سياسة انتشار تشمل كافة المناطق اللبنانية.
كما وشرح معصراني آلية عمل المركز والأنشطة الفريدة التي يقدمها، مثل (الروبوتكس، الحساب الذهني، الشطرانج، العلوم، الفنون، الهندسة، البرمجة بالإضافة إلى الألعاب الذكية والأنشطة الرياضية وغيرها الكثير) لأعمار تبدء من ٤ سنوات وتصل إلى تلامذة الجامعات والمتخرجين.
ختم معصراني كلمته بدعوة الحاضرين لجولة تعريفية في المركز.

فرنجيه
وخلال الافتتاح تحدث النائب طوني فرنجيه شاكراً القيمين على المركز لجهودهم واهتمامهم بقضاء زغرتا والمناطق المجاورة له وحرصهم على الأجيال الصاعدة التي تعيش في ظل الثورة التكنولوجية بأبعادها وأشكالها المتعددة.
وأضاف ” تحتاج مناهجنا التربوية الى تطوير سريع واكيد، لتتمكن من مواكبة متطلبات العصر لاسيما التكنولوجة منها والمتعلقة بالذكاء الاصطناعي وعالم الروبوت وغيرها.
وهنا لا بد من الاشادة ببعض المبادرات الفردية التي يقودها مجموعة من المدراء في بعض مدارسنا اللبنانية التي من خلالها استطاعوا ان يقدموا نموذجا متطورا وحديثاً للتربية والتعليم ما ساهم في تعزيز قدرات الطلاب اللبنانيين ودفعهم الى المزيد من التفوّق والتميَز”.
وختم فرنجيه مؤكداً على “أهمية الخطوة التربوية لتي يقوم بها مركز GENIUS HOUSE باعتبارها نقطة تلاقٍ تجمعنا نحو نظرة واقعية لمستقبل مشرق يهدف الى تطوير الإنسان.

مكرزل
اشاد رئيس جمعية المعلوماتية المهنية PCA الاستاذ كميل مكرزل بالدور الذي يقوم به قسم تكنولوجيا التربية في الجمعية على رأسهم النقيب ربيع بعلبكي وزملائه الذين استطاعوا تحقيق أهداف استراتيجية كبيرة في العالم ونقل القطاع إلى مستوى ملفت جعل تكنولوجيا التربية محط اهتمام ودعم الجمعية و اضاف ان الجهود التي يبذلها رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات النائب فرنجية هي رافعة كبيرة للقطاع لاقتصاد المعرفة والاقتصاد الرقمي.

بعلبكي
بارك النقيب ربيع بعلبكي هذه الخطوة الهامة والتي تصب في أهداف النقابة من خلال تبني مبدأ حق التربية على الابتكار للجميع وأشار في كلمته الى دور المجلس النيابي خاصة التائب طوني فرنجية في متابعة اهم القضايا المتعلقة بتطوير التكنولوجيا الرقمية والابتكارية ثم وجه دعوته إلى جميع الاهل و المبتكرين الأطفال والناشئة للمشاركة في صناعة تاريخ لبنان من خلال Elite World Records و تحطيم الرقم القياسي العالمي في ٢٩ نيسان مع genius house وشركاه في أكبر مباراة تجميع روبوت وبرمجته لرفع العلم اللبناني.

مرعبي
شرحت أمينة سر النقابة ومسؤولة العلاقات العامة الاستاذة نورا مرعبي عن دور جمعية المعلوماتية المهنية PCA من خلال حضانة الشركات الناشئة ودعمها من خلال المشاركات العالمية انطلاقا من اكسبو دبي و ليس ببعيد الاسبوع المقبل في لندن للمشاركة مع DIT UK و BESA في BETT London
أكبر معرض ومؤتمر عالمي في مجال تكنولوجيا التربية وذلك لمواكبة افضل التطورات ونقلها من خلال مركز Genius House إلى منطقة الشمال التي نسعى إلى تعزيزها وتمكين شبابها لمواجهة التحديات وإثبات ان منطقة الشمال هي منارة مضيئة و بهمم القيمين على المركز وخاصة الزميل شادي معصراني سنضيئ لبنان من شماله إلى جنوبه.

دويهي
شكر الأستاذ انطوان دويهي القيمين على المركز وأشاد بأهميته في قضاء زغرتا لما يقدمه من خدمات سواء تعليمية فريدة أو حتى بخلق فرص عمل جديدة لأبناء المنطقة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شركة Pepsi® تطلق شكلها الجديد في لبنان من صخرة الروشة كما في 120 دولة حول العالم بعد 14 سنة

تنتقل شركة Pepsi ® إلى عصر ديناميكي جديد من خلال شكل عصري وتجارب ثقافية مثيرة ...

معهد البحوث الصناعية يصدر بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر شباط 2024

صدر عن معهد البحوث الصناعية بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة الخاضعة لأحكام مراسيم ...

حبيب يعرض مع سلام كيفية دعم مصرف الإسكان عبر شركات التأمين

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب صباح اليوم، وزير الاقتصاد والتجارة ...