البيتكوين تستفيد من الأزمة المصرفية والظروف العالمية

تحليل العملات المشفرة  لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

استقرت أسعار العملات المشفرة إلى حد ما بعد هدوء نسبي خلال عطلة نهاية الأسبوع الذي أعقب الأيام المضطربة التي شهدت اندلاع الأزمة المصرفية. لقد أدت مشكلات البنوك إلى تآكل ثقة العملاء والمستثمرين وأدت إلى تقلبات كبيرة وعدم يقين.

برزت عملة البيتكوين بشكل أقوى خلال هذه الفترة من التوترات حيث دفع انخفاض الثقة في استقرار القطاع المصرفي بعض المستثمرين نحو الأصول الرقمية. ومع ذلك ، فقد ساعد رد الفعل السريع للمنظمين على تهدئة التوترات وأدى إلى المزيد من التقلبات في أسعار البيتكوين خلال الأسبوع الماضي ، والتي تداولت بشكل جانبي إلى حد معين.

تفاعلت العملة المشفرة أيضا مع سلسلة الارتفاعات في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا. يمكن أن يستمر الاتجاه العام للسياسة النقدية في الضغط على الأسعار إلى حد معين حيث يمكن أن تستمر معدلات الفوائد في الارتفاع ولكن توقعات التوجه نحو ليونة أكبر على وجه الخصوص من الفيدرالي الأمريكي يمكن أن يغذي الشهية على المخاطر.

خفف الإحتياطي الفدرالي صرامة كلامه وأشار إلى إمكانية رؤية بعض الزيادات في أسعار الفائدة هذا العام لإبقاء التضخم على المسار الصحيح. ومع ذلك ، أشار رئيس الفيدرالي إلى ضرورة مراقبة آثار الصعوبات في القطاع المصرفي وهي قد تؤثر على توقعاتهم.

نتيجة لذلك ، من المحتمل أن تشهد عملة البيتكوين ظروف ملائمة مع تغير السياسة النقدية على مدار العام الحالي و 2024 إذا استمر التضخم في التراجع واستمر المستثمرون في مراقبة القطاع المصرفي.

وصلت عملة البيتكوين إلى قمة جديدة لعام 2023 وقد تشهد بعض الخسائر المؤقتة على المدى القصير إذا تحرك المستثمرون لتأمين مكاسبهم.

في الوقت نفسه ، سجلت عملة الريبل أيضا مكاسب قوية بينما كانت معركتها القانونية ضد لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تتقدم وقد تنتهي لصالحها. يمكن أن يتردد صدى فوز لصالح ريبل بشكل إيجابي على جميع العملات المشفرة حيث يمكن لمستثمرين كبار إضافيين دخول هذا الفضاء بينما يتم رفع المزيد من الحواجز القانونية والشكوك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شركة Pepsi® تطلق شكلها الجديد في لبنان من صخرة الروشة كما في 120 دولة حول العالم بعد 14 سنة

تنتقل شركة Pepsi ® إلى عصر ديناميكي جديد من خلال شكل عصري وتجارب ثقافية مثيرة ...

معهد البحوث الصناعية يصدر بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر شباط 2024

صدر عن معهد البحوث الصناعية بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة الخاضعة لأحكام مراسيم ...

حبيب يعرض مع سلام كيفية دعم مصرف الإسكان عبر شركات التأمين

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب صباح اليوم، وزير الاقتصاد والتجارة ...