قوة النفط تدعم الأسهم الخليجية

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

كان الأداء في أسواق الأسهم الخليجية إيجابيا مع ارتفاع أسعار النفط. كما شهدت بعض الأسواق أسس محلية قوية وتحسن في المعنويات.

أدى قرار مجموعة أوبك+ بخفض الإنتاج إلى ارتفاع أسعار النفط أمس وغير الجو في السوق. يمكن أن تضع هذه الخطوة نهاية للاتجاه الهبوطي. مع ذلك ، يمكن أن تظل الأسعار متقلبة حيث يراقب المتداولون مستويات الطلب على وجه الخصوص مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي ووصول بيانات التصنيع في الصين دون التوقعات.

قد يتعرض سوق الأسهم في دبي لبعض الضغوطات بعد انتعاش الشهر الماضي إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم مع اقتراب المؤشر الرئيسي من قمة العام. مثل نظرائهم على الصعيد الدولي ، قد يراقب المتداولون أي إشارة لتشديد للسياسات النقدية بعد قرار أوبك+ لخفض إنتاجها.

قد يرى سوق الأوراق المالية في أبو ظبي للضغوطات أيضا مع تغير المعنويات عالميا. ومع ذلك ، قد يجد السوق دعما قويا في أسعار النفط المتزايدة. قد يساعد قرار أوبك المؤشر الرئيسي في وقف اتجاهه الهبوطي الحالي.

يمكن أن يحافظ سوق الأسهم القطري على مكانة قوية بفضل الأداء الإيجابي في القطاع المالي واستقرار أسعار الغاز الطبيعي.

قد يستمر سوق الأسهم السعودية في تحقيق مكاسب قوية مدعوما بارتفاع أسعار النفط والأسس المحلية الإيجابية. تسجل الدولة أداء جيدا في القطاع غير النفطي ويمكن أن تستمر في ذلك ، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الأسهم وتغذية شعور إيجابي عند المتداولين.

قد يؤثر تغير المعنويات العالمية على الأسعار في البورصة المصرية بعد أداء قوي الشهر الماضي. في الوقت نفسه ، تفاعل المتداولون مع البيانات المتعلقة بالصعوبات التي يواجهها الاقتصاد المحلي ويبقى التضخم عاملا سلبيا. نتيجة لذلك ، يمكن للمستثمرين الدوليين الاستمرار في مغادرة السوق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...