قوة النفط تدعم الأسهم الخليجية

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

كان الأداء في أسواق الأسهم الخليجية إيجابيا مع ارتفاع أسعار النفط. كما شهدت بعض الأسواق أسس محلية قوية وتحسن في المعنويات.

أدى قرار مجموعة أوبك+ بخفض الإنتاج إلى ارتفاع أسعار النفط أمس وغير الجو في السوق. يمكن أن تضع هذه الخطوة نهاية للاتجاه الهبوطي. مع ذلك ، يمكن أن تظل الأسعار متقلبة حيث يراقب المتداولون مستويات الطلب على وجه الخصوص مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي ووصول بيانات التصنيع في الصين دون التوقعات.

قد يتعرض سوق الأسهم في دبي لبعض الضغوطات بعد انتعاش الشهر الماضي إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم مع اقتراب المؤشر الرئيسي من قمة العام. مثل نظرائهم على الصعيد الدولي ، قد يراقب المتداولون أي إشارة لتشديد للسياسات النقدية بعد قرار أوبك+ لخفض إنتاجها.

قد يرى سوق الأوراق المالية في أبو ظبي للضغوطات أيضا مع تغير المعنويات عالميا. ومع ذلك ، قد يجد السوق دعما قويا في أسعار النفط المتزايدة. قد يساعد قرار أوبك المؤشر الرئيسي في وقف اتجاهه الهبوطي الحالي.

يمكن أن يحافظ سوق الأسهم القطري على مكانة قوية بفضل الأداء الإيجابي في القطاع المالي واستقرار أسعار الغاز الطبيعي.

قد يستمر سوق الأسهم السعودية في تحقيق مكاسب قوية مدعوما بارتفاع أسعار النفط والأسس المحلية الإيجابية. تسجل الدولة أداء جيدا في القطاع غير النفطي ويمكن أن تستمر في ذلك ، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الأسهم وتغذية شعور إيجابي عند المتداولين.

قد يؤثر تغير المعنويات العالمية على الأسعار في البورصة المصرية بعد أداء قوي الشهر الماضي. في الوقت نفسه ، تفاعل المتداولون مع البيانات المتعلقة بالصعوبات التي يواجهها الاقتصاد المحلي ويبقى التضخم عاملا سلبيا. نتيجة لذلك ، يمكن للمستثمرين الدوليين الاستمرار في مغادرة السوق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجموعة موانئ أبوظبي تُطلق “مركز أبحاث الاستدامة البحرية – أبوظبي”

يهدف المركز إلى تعزيز الابتكار والنمو المستدام في القطاع البحري أعلنت اليوم مجموعة موانئ أبوظبي ...

كركي يلتقي مع مجلس نقابة المستشفيات الخاصّة ويعلن عن زيادات وازنة على تعرفات الأعمال الجراحية المقطوعة

استقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي د. محمد كركي  وفداً من مجلس نقابة المستشفيات ...

اللقاء التنسيقي لمؤسسات تكنولوجيا التعليم والتحضيرات لاطلاق مبادرات 2024 -2025 للمدارس والمؤسسات التربوية

انطلقت في الكورة بيت ضيافة INDIGO فعاليات اللقاء التنسيقي لمؤسسات تكنولوجيا التعليم والتحضيرات لاطلاق مبادرات ...