البيانات الاقتصادية الأمريكية تستمر في دفع حالة عدم اليقين

تحليل الأسواق  لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

تستمر البيانات الاقتصادية الأمريكية في دفع حالة عدم اليقين بشأن اتجاه الاقتصاد وتأثير رفع أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي. بعد أن جاءت بيانات التصنيع وغيرها أضعف من المتوقع ، تضيف بيانات سوق العمل إلى المخاوف.

يمكن أن تظل احتمالية حدوث ركود في طليعة مخاوف المستثمرين ويمكن أن تستمر في التأثير على قراراتهم مع ظهور بيانات جديدة.

في هذا الصدد ، قد تشهد الأسهم الأمريكية مخاطر هبوطية إضافية على وجه الخصوص إذا فشلت في الارتفاع فوق قمة هذا العام. بالإضافة إلى ذلك، تعرضت الأسهم الأمريكية لتأثير المخاوف بشأن قطاعي البنوك والتكنولوجيا.

راقب المستثمرون البنوك مؤخرا ويمكن أن يستمروا في النظر إليها كأصول ذات الخطورة العالية مع تدهور الظروف الاقتصادية على وجه الخصوص إذا ظل الفيدرالي يسعى إلى رفع أسعار الفائدة. أبرزت حالات فشل البنوك الأخيرة تعرض بعضها للمخاطر وإدارة هذه المخاطر بشكل غير الملائم. يمكن أن يؤدي تدهور الأوضاع الاقتصادية إلى زيادة الضغوط على القطاع بشكل خاص حيث يمكن أن تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة والاقتصاد الأضعف إلى مزيد من حالات التخلف عن سداد القروض وخسائر في محافظ السندات.

يمكن أن يستمر قطاع التكنولوجيا أيضا في تكديس الخسائر مع تراجع الثقة في الاقتصاد وتراجع شهية المستثمرين على المخاطر. قد تشهد بعض شركات التكنولوجيا مثل مصنعي الرقائق ، الذين شاهدوا إمكانيات نمو جيدة حتى الآن ، مخاطر متصاعدة من التوترات المتزايدة مع الصين.

يمكن أن تؤثر توقعات الاقتصاد الأضعف بشدة على أسعار أسهم مصنعي المنتجات حيث يتوقع المستثمرون تآكل القوة الشرائية. قد يعني ضعف سوق العمل تباطؤا في مبيعات المنتجات الاستهلاكية من السيارات إلى الهواتف وغيرها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...