سعر البيتكوين معرض لتأثير أرقام التضخم الأمريكية

تحليل العملات المشفرة  لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

تمكنت العملات المشفرة من التعافي إلى حد ما من المستويات المنخفضة التي وصلت إليها في نهاية العام الماضي مع استمرار بعض الرموز في رؤية اتجاه صعودي. تحسنت معنويات متداولي العملات الرقمية خلال الأشهر القليلة الماضية بينما ساعدت أزمة الثقة المصرفية الأمريكية على تعزيز تدفقات رأس المال نحو الأصول الرقمية.

قد تظل المخاوف بشأن قوة البنوك عاملا إيجابيا لعملة البيتكوين على وجه الخصوص حيث يستمر الحديث عن تدهور ظروف الإقراض. قد يؤدي ضعف السيولة إلى مزيد من الصعوبات عند البنوك والشركات.

قد يؤثر تشدد ظروف الإقراض على نظرة الفيدرالي الأمريكي بشأن السياسة النقدية ويمكن أن يدفع لمراجعة الاتجاه الحالي في رفع أسعار الفائدة. وبينما تقوم الأسواق بتسعير ارتفاع أسعار الفائدة في الاجتماع القادم للبنك المركزي ، يحتفظ بعض المستثمرين بآمال في توقف.

في هذا الصدد ، من الممكن أن تؤثر أرقام التضخم الأمريكية المرتقبة غدا على توقعات المستثمرين بشدة وقد تؤدي إلى تقلبات قوية على وجه الخصوص إذا كانت الأرقام مخالفة للتقديرات. من المتوقع أن ينخفض معدل التضخم ويمكن أن يؤدي بيان أضعف من المتوقع إلى مكاسب للبيتكوين والعملات المشفرة الرئيسية الأخرى.

بالمقارنة مع الأصول الرقمية الأخرى ، زادت عملة البيتكوين من حصتها في السوق وشهدت ارتفاعا حادا في هيمنتها على السوق منذ بداية العام وتتجه نحو مستويات لم نشهدها منذ أوائل عام 2021. تدهور الثقة في العملات المشفرة الأخرى بما في ذلك العملات المستقرة والصعوبات التي تواجهها بعض شركات العملات المشفرة قد تستمر في دفع تحرك المستثمرين نحو البيتكوين وابتعادهم عن الأصول التي يحتمل أن تكون أكثر خطورة.

تمكنت عملة الايثيريوم من الحفاظ على حصة مستقرة نسبيا في إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة على مدار العامين الماضيين ويمكن أن تجد دعما في التحديث  القادم لبرنامجها. قد يوفر التغيير رؤية أوضح للمستثمرين المهتمين بالأصل حيث سيتم فتح العملات المخزنة في نظام التحصيص للايثيريوم. في الوقت نفسه ، قد يفتح التحديث الباب أمام إمكانية بيع هذه الحصص مما قد يؤدي إلى تقلبات كبيرة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تعود خطة ماكنزي وكتاب نسناس الى الواجهة للنهوض الاقتصادي؟

في الآونة الأخيرة عاد الحديث عن خطة ماكنزي الى الواجهة إذ يتم التداول حاليا بتنفيذ ...

رابط إلكتروني بين مصرف الإسكان ومديرية الشؤون العقارية في وزارة المال

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب وزير المال في حكومة تصريف ...

نقْش القرآن الكريم كاملاً على البتكوين للمرّة الأولى على الإطلاق

– مشروع “القرآن على البتكوين” يحقق إنجازاً تاريخياً بنقْش القرآن الكريم رقمياً على البتكوين لأول ...