أداء متباين في أسواق الأسهم الخليجية مع تزايد حالة عدم اليقين

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا في ‏CAPEX.com MENA.

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا مع تزايد حالة عدم اليقين العالمية. قد تتزايد احتمالية ركود في الولايات المتحدة ، مما قد يؤدي إلى ظروف اقتصادية أكثر صعوبة في جميع أنحاء العالم ولتغيير في السياسة النقدية.

شهدت أسعار النفط تحركات سعرية محدودة بعد صدور محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي وبيانات صينية أحسن بينما تستمر المخاوف بشأن ركود في الولايات المتحدة. في الوقت نفسه ، أثرت مخزونات الخام الأعلى من المتوقع على الأسعار. قد يتفاعل المتداولون مع بيانات أمريكية إضافية في وقت لاحق اليوم.

قد يشهد سوق الأسهم في دبي بعض الضغوط الهبوطية إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم ، حيث ذكر محضر الفيدرالي احتمال حدوث ركود في الولايات المتحدة مما أثر على معنويات المتداولين. تمكن المؤشر الرئيسي من الإغلاق فوق أعلى مستوى لهذا العام ، بدعم من الأساسيات المحلية القوية ، ويمكن أن يرتفع إذا هدأت المخاوف العالمية.

واصلت بورصة أبو ظبي في التداول جانبيا وقد تشهد بعض الضغوط الإضافية مع تزايد حالة عدم اليقين العالمية. كما يمكن أن يؤدي ركود أسعار النفط إلى ترك المؤشر الرئيسي بدون دعم كبير. نتيجة لذلك ، قد يتعرض السوق لبعض الخسائر على الرغم من الأساسيات المحلية القوية.

وشهد سوق الأسهم القطرية تحرك المستثمرين لتأمين مكاسبهم بعد انتعاش الشهر الماضي. ودفع القطاع المصرفي المؤشر الرئيسي إلى الأسفل بعد نتائج أرباح مخففة.

تمكن سوق الأسهم السعودية من الحفاظ على توجه أقوى من نظرائه الإقليميين حيث ساعدت المعنويات المحلية الإيجابية على دفع الأسعار فوق قمة هذا العام. يمكن أن يسجل المؤشر الرئيسي المزيد من المكاسب بعد تصحيحات محدودة للأسعار خلال الأيام القليلة الماضية.

انتعشت البورصة المصرية إلى حد ما لكنها ظلت في نطاق سعري أفقي مع استمرار المخاوف بشأن ارتفاع التضخم والضغوط الهبوطية على العملة الوطنية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...