أداء متباين في أسواق الأسهم الخليجية مع تزايد حالة عدم اليقين

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا في ‏CAPEX.com MENA.

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا مع تزايد حالة عدم اليقين العالمية. قد تتزايد احتمالية ركود في الولايات المتحدة ، مما قد يؤدي إلى ظروف اقتصادية أكثر صعوبة في جميع أنحاء العالم ولتغيير في السياسة النقدية.

شهدت أسعار النفط تحركات سعرية محدودة بعد صدور محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي وبيانات صينية أحسن بينما تستمر المخاوف بشأن ركود في الولايات المتحدة. في الوقت نفسه ، أثرت مخزونات الخام الأعلى من المتوقع على الأسعار. قد يتفاعل المتداولون مع بيانات أمريكية إضافية في وقت لاحق اليوم.

قد يشهد سوق الأسهم في دبي بعض الضغوط الهبوطية إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم ، حيث ذكر محضر الفيدرالي احتمال حدوث ركود في الولايات المتحدة مما أثر على معنويات المتداولين. تمكن المؤشر الرئيسي من الإغلاق فوق أعلى مستوى لهذا العام ، بدعم من الأساسيات المحلية القوية ، ويمكن أن يرتفع إذا هدأت المخاوف العالمية.

واصلت بورصة أبو ظبي في التداول جانبيا وقد تشهد بعض الضغوط الإضافية مع تزايد حالة عدم اليقين العالمية. كما يمكن أن يؤدي ركود أسعار النفط إلى ترك المؤشر الرئيسي بدون دعم كبير. نتيجة لذلك ، قد يتعرض السوق لبعض الخسائر على الرغم من الأساسيات المحلية القوية.

وشهد سوق الأسهم القطرية تحرك المستثمرين لتأمين مكاسبهم بعد انتعاش الشهر الماضي. ودفع القطاع المصرفي المؤشر الرئيسي إلى الأسفل بعد نتائج أرباح مخففة.

تمكن سوق الأسهم السعودية من الحفاظ على توجه أقوى من نظرائه الإقليميين حيث ساعدت المعنويات المحلية الإيجابية على دفع الأسعار فوق قمة هذا العام. يمكن أن يسجل المؤشر الرئيسي المزيد من المكاسب بعد تصحيحات محدودة للأسعار خلال الأيام القليلة الماضية.

انتعشت البورصة المصرية إلى حد ما لكنها ظلت في نطاق سعري أفقي مع استمرار المخاوف بشأن ارتفاع التضخم والضغوط الهبوطية على العملة الوطنية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شركة Pepsi® تطلق شكلها الجديد في لبنان من صخرة الروشة كما في 120 دولة حول العالم بعد 14 سنة

تنتقل شركة Pepsi ® إلى عصر ديناميكي جديد من خلال شكل عصري وتجارب ثقافية مثيرة ...

معهد البحوث الصناعية يصدر بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر شباط 2024

صدر عن معهد البحوث الصناعية بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة الخاضعة لأحكام مراسيم ...

حبيب يعرض مع سلام كيفية دعم مصرف الإسكان عبر شركات التأمين

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب صباح اليوم، وزير الاقتصاد والتجارة ...