اسواق

البيانات الاقتصادية والأرباح تدفع التقلبات في أسواق الأسهم

تحليل الأسواق لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

شهدت أسواق الأسهم العالمية الرئيسية تحركات سعرية مهمة اليوم بعد سلسلة من البيانات الاقتصادية التي أثرت على توقعات المتداولين. جاءت البيانات الاقتصادية بالإضافة إلى إصدارات أرباح الشركات الأمريكية الكبرى. وقد أثرت هذه الأخيرة بشدة على الأسهم مما أدى إلى خسائر حادة في بعض الحالات.

أدت التحسينات المحدودة في اليابان وتدهور مستوى نشاط القطاع الصناعي في أوروبا إلى توقعات أضعف بالنسبة للأسهم الصناعية. على عكس ذلك، كانت قطاعات الخدمات تتحسن في أوروبا ولكنها تراجعت في اليابان.

تأتي هذه البيانات في وقت من المتوقع أن يواصل فيه البنك المركزي الأوروبي رفع أسعار الفائدة مما قد يؤثر بشكل أكبر على مستويات النشاط في المنطقة. لا تزال هناك بعض الشكوك حول حجم الزيادة المقبل في سعر الفائدة في منطقة اليورو، وقد تؤدي مفاجأة في الشهر المقبل إلى تقلبات قوية.

في الولايات المتحدة، لا يزال من المتوقع أن يرفع الفيدرالي أسعار الفائدة الشهر المقبل، ومع ذلك، فإن الاتجاه نحو سياسة أكثر ليونة، في وقت لاحق، قد يدعم السوق إلى حد ما.

بينما أثر أداء Tesla على توقعات المستثمرين، قد يركز المتداولون على أرباح الشركات الأخرى الأسبوع المقبل حيث ستكشف المزيد من الشركات التكنولوجية والصناعية الكبيرة عن نتائجها.

يمكن أن يتعرض قطاع السيارات ككل وTesla على وجه الخصوص لحرب سعرية صعبة مع تفاقم المنافسة حول حصة سوق السيارات الكهربائية. لقد قادت Tesla الجهود لخفض الأسعار لسيارات معينة في عدد من الأسواق، مما قد يؤثر على هوامشها وهامش منافسيها على المدى الطويل.

يمكن أن تقود Microsoft و Alphabet و Meta السوق الأسبوع المقبل بسبب حجمها. قد تؤجج مفاجآت كبيرة تقلبات قوية بينما أصبح المستثمرون أكثر حذرا. بالإضافة إلى ذلك، فإن أرقام الناتج المحلي الإجمالي الأمريكية التي ستصدر بحلول نهاية الأسبوع المقبل قد تزيد من حالة عدم اليقين والمخاطر بالنسبة لسوق الأسهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...