تراجع شهية المستثمرين على المخاطر يضغط على العملات المشفرة

تحليل سوق العملات المشفرة لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

استمر تراجع شهية المستثمرين على المخاطر في الضغط على العملات المشفرة، حيث سقطت الأسعار عند مستويات أقل مما كانت عليه خلال الأسابيع القليلة الماضية. يمكن أن تساهم الشكوك الحالية، التي يغذيها تباطؤ النمو الاقتصادي ونتائج الأرباح المتباينة، في دفع أسواق العملات الرقمية إلى الاتجاه الهبوطي.

قد تعود المخاوف بشأن مشاكل القطاع المصرفي في الولايات المتحدة نظرا للتراجع الكبير لمستويات الودائع عند بعض البنوك، مما قد يدعم عملة البيتكوين إذا تفاقمت هجرة رؤوس الأموال في بنوك أخرى.

بينما استقرت عملة البيتكوين إلى حد ما، يسجل الإيثيريوم أداء سلبيا منذ عدة جلسات متتالية.

أدى تدهور معنويات المستثمرين إلى عكس الزخم الذي نتج عن ترقية شابيلا، التي كان من المتوقع أن تجلب المزيد من المستثمرين المؤسسيين إلى الأصل لتعزيز السيولة والأسعار.

كان الإيثيريوم هو العملة المشفرة الرئيسية الوحيدة تقريبا التي شهدت تراجعا لهيمنتها على السوق، حيث تخلصت من جزء من المكاسب التي نتجت عن ترقية الشبكة. في المقابل، تمكنت البيتكوين من الحفاظ على حصتها في السوق على الرغم من تراجع الأسعار مما عزز مرتبتها  كالعملة الرئيسية في سوق التشفير.

ومع ذلك، قد يتعرض كلا الأصلين لمزيد من التقلبات في الأيام المقبلة مع اقتراب اجتماع الفيدرالي الأمريكي ورفع أسعار الفائدة.

في الوقت نفسه، قد يشهد سوق العملات المشفرة بعض التطورات الإيجابية بعد ذلك إذا ألمح رئيس البنك المركزي الأمريكي إلى توقف في تشديد السياسة النقدية في خطابه. مثل هذه الخطوة قد تعزز شهية المستثمرين على المخاطر ويمكن أن تساعد البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى على التعافي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان تصدر التقرير الاقتصادي لشهر كانون الأول 2023

أصدرت جمعية مصارف لبنان التقرير الاقتصادي في عددها الـ 12 – شهر كانون الأول لعام ...

سفارة الهند في بيروت تنظم ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان

نظمت سفارة الهند في بيروت ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان، مع التركيز على ...

عمل اوبرالي في المتحف بمناسبة شهر الفرنكوفونية

وامسية صوفية رمضانية وفعالية اوبرالية في طرابلس بمناسبة اعلانها عاصمة للثقافة.استقبل وزير الثقافة في حكومة ...