تداول الأسهم الخليجية يواجه جوّاً حذراً

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء سلبيا في الغالب حيث يستعد المتداولون لقرار الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة هذا الأسبوع. التطورات الجديدة في القطاع المصرفي الأمريكي والتقلبات في أسواق الطاقة يمكن أن تلعب أيضا دورا في تحركات الأسواق.

يمكن أن تستمر أسعار النفط في رؤية احتمالية الهبوط حيث يوجه المتداولون انتباههم إلى مستويات الطلب. وبينما كانت الأسواق تتوقع أن تؤدي الصين إلى انتعاش في مستويات الطلب، أظهرت بيانات الأمس تدهور الأوضاع في قطاع التصنيع، مما أثار الشكوك حول قدرة الاقتصاد الصيني على دعم أسعار النفط.

من الممكن أن يشهد سوق الأسهم في دبي بعض التصحيحات في الأسعار بعد أدائه القوي الأسبوع الماضي. يمكن أن يظل المتداولون حذرين قبل اجتماع الفيدرالي وقرار سعر الفائدة هذا الأسبوع. قد يستعد السوق لبعض التقلبات خلال الأيام القادمة.

عاد سوق الأسهم في أبو ظبي إلى الاتجاه الهبوطي بعد بعض المكاسب التي امتدت خلال الأسابيع القليلة الماضية. يمكن أن يتحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم قبل اجتماعات البنك المركزي ومع ضغط أسعار النفط على التوقعات. نتيجة لذلك، قد يتعرض المؤشر الرئيسي لخطر تسجيل المزيد من الخسائر هذا الأسبوع.

يمكن أن يحافظ سوق الأسهم القطرية على اتجاه صعودي إلى حد معين حيث يقترب من قمة الشهر الماضي. ومع ذلك، قد تظهر بعض الضغوط حيث يراقب المتداولون الفيدرالي وأسعار الغاز الطبيعي التي كانت راكدة في الغالب خلال الأشهر الماضية.

قد يشهد سوق الأسهم السعودية بعض التصحيحات السعرية بعد أداء قوي لبعض الوقت الآن. يمكن أن يتأثر السوق أيضا بنتائج الأرباح المتباينة. أسعار النفط وقرار الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة قد يغذيان أيضا الحذر هذا الأسبوع.

قد تسجل البورصة المصرية تصحيحات كبيرة في الأسعار بعد أن سجلت قمة جديدة يوم أمس. يمكن أن يتحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم بينما يرى المستثمرون الدوليون تراجع في الشهية على المخاطر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوزير هكتور حجّار خلال زيارته علي العبد الله في صيدا

لكي نبني مستقبلا” واعدا” علينا تغيير واقعنا اليوم قال وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجّار إن ...

سلام: قطر تضاعف الجهود لإخراج لبنان من أزمته

المصدر: جريدة الشرق القطرية بيروت ـ حسين عبد الكريم أشاد وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة ...

جمعية Rebirth Beirut و”جمعية حسين ماضي” و”عايدة شرفان فاينآرت” يكرمون حسين ماضي:

معرض للأعمال المميزة المختارة من الستينيات إلى عام 2022 أعلنت جمعية Rebirth Beirut، بالتعاون مع ...