الأسهم الخليجية متباينة مع تصحيحات سعرية محتملة

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد ، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا بشكل عام حيث أثرت الظروف الاقتصادية العالمية على التوقعات. دعمت الأساسيات المحلية الأداء في بعض الحالات.

واصلت أسعار النفط ارتدادها مدعومة بآمال تغير في السياسة النقدية في الولايات المتحدة مما قد يساعد في دعم الطلب إلى حد معين. ومع ذلك، فإن المخاوف من الركود في الولايات المتحدة والتعافي الصيني الأضعف من المتوقع قد تستمر في التأثير على الأسعار التي وصلت إلى أدنى مستوياتها في عدة أشهر يوم أمس.

شهد سوق الأسهم في دبي بعض التصحيحات في الأسعار مع اقتراب الأسبوع من نهايته مع تحرك المتداولين لتأمين مكاسبهم. سجل المؤشر الرئيسي أداء قويا خلال الشهرين الماضيين وقد يمدد مكاسبه خلال جلسات التداول المقبلة. يمكن أن ترتفع معنويات المتداولين حيث أن الآمال في سياسة نقدية أكثر ليونة في الولايات المتحدة قد تدعم نظرة أفضل للأسهم بشكل عام.

سجل سوق أبوظبي للأوراق المالية أداء إيجابيا بفضل انتعاش أسعار النفط وأرباح الشركات القوية. لا يزال المؤشر الرئيسي عند مستويات منخفضة نسبيا ويمكن أن يتعافى أكثر إذا ظلت الظروف إيجابية.

أنهى سوق الأسهم القطرية الأسبوع على انتعاش قوي وقد يشهد بعض التصحيحات في الأسعار حيث يمكن للمتداولين التحرك لتأمين مكاسبهم في جلسة التداول التالية. قد يجد المؤشر الرئيسي المزيد من الضغوطات مع اقترابه من قمته السابقة. يمكن أن تترك أسعار الغاز الطبيعي الراكدة السوق دون دعم قوي.

قد تعود البورصة السعودية إلى الاتجاه الصعودي الأسبوع المقبل بعد تسجيل بعض التصحيحات السعرية. قد يجد المؤشر الرئيسي بعض الدعم إذا واصلت أسعار النفط في تسجيل الأرباح. كما استفاد السوق من الأساسيات المحلية القوية وتحسن المعنويات.

قد تتجه البورصة المصرية نحو اتجاه هبوطي جديد الأسبوع المقبل بينما يستمر المتداولون في البيع. لا يزال السوق متأثرا بمخاوف المستثمرين بشأن الظروف الاقتصادية المحلية والعالمية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...

أسواق الأسهم الخليجية تشهد أداءً سلبيًا

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI 28 مارس ...