اختتام فعاليات بطولة لبنان لمهارات المايكروسوفت لعام 2023 وإعلان أسماء الفائزين في حفل استضافته جامعة AUL في بيروت

اختتمت فعاليات بطولة لبنان لمهارات المايكروسوفت لعام 2023، بالشراكة بين مؤسسة مخزومي وشركةITLS- Information Technology Leading Services. وتم الإعلان عن أسماء الفائزين في حفل استضافته جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان (AUL) في بيروت، حضره إلى  الطلاب والأساتذة وإدارات المدارس المشاركة، رئيسة مؤسسة مخزومي السيدة مي مخزومي، والمدير التنفيذي لشركة  ITLSالسيد طارق الباشا، ومدير عام مؤسسة مخزومي السيد سامر الصفح، ونقيب التكنولوجيا في لبنان السيد جورج خويري، وممثل نقابة مصممي الغرافيك السيد إيلي أبي رعد، والأستاذ جوزف نخلة ممثلاً أمين عام المدارس الكاثوليكية الأب يوسف نصر، ومديرة المكتب التربوي في جمعية المقاصد الدكتورة غنى البدوي، ومدير بطولة لبنان لمهارات المايكروسوفت السيد عماد الشميطلي، والمديرة التنفيذية لبنك الغذاء اللبناني السيدة سهى زعيتر.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني بصوت كورال كلية مقاصد خالد بن الوليد، تلته أغاني وطنية وكلاسيكية، بقيادة الدكتور إبراهيم البلطجي.

وفي كلمة لها أشارت السيدة مي مخزومي إلى أن المؤسسة لطالما كانت داعمة للمواهب الشابة، ووجودنا هنا اليوم لنقول للطلاب أننا بجانبكم في طريقكم الأكاديمي المثمر. ونوّهت بمشاركة عدد كبير من الطالبات، مثنيىة على ريادة الطالبات اللبنانيات بحقول التكنولوجيا، متمنية لهن دوام التوفيق.

من جهته، لفت السيد طارق الباشا إلى أننا في هذا العام عدنا لزمن ما قبل الأزمات، وبات الطلاب على ثقة أن شهاداتهم وتحصيلهم العلمي هو الأداة لتفوقهم والوصول للأهداف التي يطمحون إليها.

وقال السيد عماد الشميطلي إن رمزية هذه البطولة هي بمصداقية الشركاء فيها، فشهادات الطلاب معتمدة من شركة مايكروسوفت عبر شريكها الإقليمي التربوي ITLS، وبالدعم اللامتناهي الذي تقدمه مؤسسة مخزومي للأبطال للعام السادس على التوالي.

يُذكر أنه في المرحلة الأولى من هذا العام شارك 1200 طالب من 30 مدرسة من مختلف مدراس لبنان، حصل 600 منهم على شهادات معتمدة من مايكروسوفت، كما ووصل 100 منهم لبطولة لبنان.

تسلم كل الطلاب ميداليات المشاركة، وكانت النتائج كالتالي:

بطل لبنان عن فئة Word: جورج موسى من مدرسة Saint Famille Jounieh.

بطل لبنان عن فئة Excel: جون دندن من مدرسة Antonini Sisters School Ghazir.

بطلة لبنان عن فئة Power Point: لين رمضان من مدرسة المقاصد علي بن أبي طالب.

بطلة لبنان عن فئةAdobe : جوي أبي خليل من جامعة AUST.

حصل أصحاب المراكز الأولى على كأس المركز الأول، وجوائز مالية، بالإضافة لشرف تمثيل لبنان في بطولة العالم في أواخر شهر تموز، والتي ستقام بولاية فلوريدا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السوق الأمريكي قرب قمته مع استمرار زخم الذكاء الاصطناعي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ أظهرت ...

النفط يسجل أدنى افتتاح منذ عشرة أيام مع بوادر هدوء للصراع في الشرق الأوسط استمرار المخاوف حول الطلب من الصين

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com سجل النفط عبر كلا الخامين أدنى افتتاح مطلع الأسبوع الجديد من 15 من فبراير الفائت. فيما ...

مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في الإمارات يُعزز مرونة الخدمات اللوجستية

المؤتمر  يُعقد  يومي 5 و6 مارس 2024 تحت شعار  “التواصل والمرونة والاستدامة في سلاسل التوريد ...