أسواق الأسهم الخليجية تتعرض لضغوط مع ضبابية في التوقعات

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا في ‏CAPEX.com MENA.

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا حيث ظل المتداولون قلقين بشأن التطورات الاقتصادية العالمية والمحلية. كما أثر عدم اليقين في أسواق الطاقة على المعنويات بالإضافة إلى أرباح الشركات المحلية.

واصلت أسعار النفط انتعاشها بعد الخسائر التي سجلت الشهر الماضي. ومع ذلك، قد يشهد الخام بعض التقلبات هذا الشهر حيث يحاول المتداولون تحديد اتجاه الاقتصاد الأمريكي والصيني. إن احتمال تحرك أوبك لخفض الإنتاج مرة أخرى الشهر المقبل قد يدعم أيضا توجه الأسعار إلى الأعلى.

شهد سوق الأسهم في دبي بعض التقلبات حيث استمر المؤشر الرئيسي في تسجيل مكاسب متتالية لمدة شهرين تقريبا. قد يتعرض السوق لتصحيحات في الأسعار إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم حيث تستمر الضبابية على الصعيد العالمي في تأجيج المخاوف. في غضون ذلك، يمكن أن تساعد الأساسيات المحلية القوية في الحفاظ على الاتجاه الصعودي.

يبدو أن سوق الأسهم في أبو ظبي يتعرض لبعض الضغط مع استمرار المتداولين في التوجه إلى تأمين مكاسبهم بعد الانتعاش المحدود في أبريل. بينما بقي السوق بدون دعم واضح نظرا لمحفزات محدودة، فإن الارتداد القوي في أسعار النفط يمكن أن يساعد في الحد من الخسائر وعكس اتجاه السوق.

قد يتعرض سوق الأسهم القطرية لتصحيحات في الأسعار بعد اقترابه من قمته في مارس. يمكن للمتداولين التحرك لتأمين مكاسبهم بعد ارتداد المؤشر الرئيسي إلى حد معين. يمكن أن يبقى السوق بدون دعم لبعض الوقت بينما تظل أسعار الغاز الطبيعي في تداول أفقي.

قد يشهد سوق الأسهم السعودية مزيدا من التصحيحات في الأسعار بعد انتعاشه القوي ونتائج الشركة المتباينة هذا الأسبوع. يمكن للمتداولين أيضا أخذ تباطؤ النمو الاقتصادي المحلي في الاعتبار بالإضافة إلى الشكوك بشأن اتجاه أسعار النفط.

ظلت البورصة المصرية تحت الضغط بعد أن سجلت قمة جديدة الأسبوع الماضي. استمر المتداولون في البيع وقد يقودون المؤشر الرئيسي للانخفاض. قد تستمر التحديات الاقتصادية والمخاوف العالمية في التأثير على التوقعات..

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان يتألق عالميا من خلال تنظيم الحفل العالمي لتوزيع الجوائز لمسابقة التغليف العالمية في بانكوك

نظم المركز اللبناني للتغليف (ليبان باك) بالنيابة عن المنظمة العالمية للتغليف حفل توزيع جوائز المسابقة ...

جمعية Rebirth Beirut  تقدّم LINK معرضاً فنياً منفرداً للفنان دانيال أبي اللمع

مجموعة متناسقة من الألوان واللوحات تحاكي جمال الطبيعة وروعة الخلق أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن ...

اليورو يفشل في التقليل من خسائره اليوم حتى مع أعلى المعنويات في منطقة اليورو منذ ثلاثة أعوام

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...