طلاب لبنانيون يتألقون من جديد في النسخة الثانية من مسابقة المعلومات العامة بمناسبة اليوم الأوروبي

بمناسبة الإحتفال بيوم أوروبا، وللسنة الثانية توالياً، شارك ٣٢ طالباً وطالبة من ثماني مدارس خاصّة ورسمية من عدّة مناطق لبنانية في مسابقة معلومات عامة أقيمت في الكلّية العليا لإدارة الأعمال (ESA) يوم الإثنين ٨ أيار ٢٠٢٣. تضمنت المسابقة مواضيع عديدة حول التاريخ، والجغرافيا، والفن، والأدب، والرياضة، بحيث كان هذا اليوم مناسبة فريدة سمحت للطلاب باكتساب معلومات ومعرفة عن مؤسسات الاتحاد الأوروبي وتطوره، بالإضافة إلى الدول الأعضاء الّتي يتكون منها الاتحاد.

كما ساهمت مسابقة “يوم أوروبا”، الّتي نظمتها بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان وحضرها العديد من السفراء الأوروبيين، في تسليط الضوء على أهمية لبنان كجار وشريك للاتحاد الأوروبي، حيث يجمعهما علاقات ثقافية واقتصادية وطيدة.

رحّب السفير رالف طراف في كلمته الافتتاحية بالطلاب، معبّراً عن سعادته بلقاء الشباب اللبناني في يوم أوروبا، ومشيداً بالإمكانات الهائلة التي يتمتعون بها، سواء من حيث مهاراتهم اللغوية، أو فضولهم وانفتاحهم على العالم، أو روحهم الريادية الفطرية والمتوارثة.

بدأت المسابقة بتقسيم المشاركين الى أربع مجموعات تألّف كل منها من ثمانية طلّاب، وأجابت على ١٥ سؤالاً متعدد الخيارات، مع تأهّل الفائزين من كل مجموعة إلى الجولة الثانية. أما المدارس المشاركة هذا العام فكانت: ثانوية انطلياس الرسمية، ثانوية البترون الرسمية، مدرسة برمانا الثانوية، المدرسة الإنجيلية الفرنسية، انترناشونال كولدج، مدرسة مار يوسف، مدرسة القلبين الأقدسين – زحلة الراسية، و.Wellspring Leaning Community

في الختام، تم توزيع الجوائز على الفائزين وقد أحرز نيكولا طباع من مدرسة برمانا الثانوية المركز الأول في المسابقة بعدما أجاب على أكبر عدد من الأسئلة.

يقع يوم أوروبا في ٩ أيار من كلّ عام للاحتفال بالسلام والوحدة في أوروبا، كما يُصادف هذا التاريخ إعلان “شومان التاريخي” الذي أرسى أول شكل من أشكال التعاون السياسي والإقتصادي بين الدول الأوروبية ويعتبر هذا الإعلان حجر الأساس لما يُعرف اليوم بالاتحاد الأوروبي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...