المخاوف حول السقف الأمريكي للديون تزيد في المخاطر على العملة الأمريكية

تحليل سوق العملات  لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

قد يشهد سوق الفوركس تقلبات متزايدة مع انتظار المتداولين لبيانات التضخم الأمريكية المتوقعة غدا واستمرار الضبابية حول سقف الديون الأمريكية في إثارة مخاوفهم. لا تزال الشكوك قائمة حول قدرة الإدارة الأمريكية على إبرام صفقة في الوقت المناسب، بالإضافة إلى عدم وضوح التاريخ الذي قد تتعرض فيه الولايات المتحدة لإمكانية التخلف عن سداد التزاماتها المالية.

رغم ذلك، ارتفع الدولار الأمريكي إلى حد معين مقابل اليورو والجنيه الاسترليني حيث تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم بعد أن وسعت العملتان ارتفاعات كبيرة. قد تكون مكاسب العملة الأمريكية محدودة مع عدم توجه السياسات النقدية في صالحها على المدى الطويل. من المتوقع أن يواصل كل من البنك المركزي الأوروبي وبنك انجلترا في رفع أسعار الفائدة خلال الأشهر القليلة المقبلة بينما قد يتوقف الفيدرالي وربما يخفض أسعار الفائدة.

في آسيا، ظل اليوان الصيني دون تغيير تقريبا مقابل نظيره الأمريكي على الرغم من بعض البيانات الاقتصادية التي تشير إلى تقلص الواردات وتباطؤ نمو الصادرات. قد يستمر المتداولون في مراقبة التعافي الاقتصادي الصيني في هذه الأثناء وقد يستمرون في تفضيل الدولار لفترة من الوقت نظرا لأسعار الفائدة المرتفعة في الولايات المتحدة حتى يتحرك الفيدرالي لتغيير سياسته النقدية من الممكن في وقت لاحق من هذا العام.

يمكن أن يستمر الين الياباني في تسجيل خسائر مقابل الدولار الأمريكي بينما تحافظ اليابان على سياسة نقدية لينة. ومع ذلك، قد يشهد الين بعض التقلبات خلال الأيام القليلة المقبلة مع نشر بيانات اقتصادية يابانية جديدة.

من ناحية أخرى، فإن الفترة التي تسبق الانتخابات التركية وعدم اليقين بشأن نتائجها قد يؤجج بعض التقلبات في العملة مقابل الدولار. انخفضت قيمة الليرة التركية تدريجيا خلال العام الماضي حيث شهدت البلاد مشكلات اقتصادية وتضخم مرتفع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كركي : تمديد استفادة السائقين العموميين  من تقديمات الضمان حتى 30/6/2024

في شهر أيّار من العام الماضي، وبناءً على قرار معالي وزير الداخلية والبلديات، أعطى مدير ...

حبيب يهنّئ القائم بالأعمال الكويتي ويشكره على دعم الصندوق العربي

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب القائم بأعمال السفارة الكويتية في ...

نشاط لـ Green USEK في المدرسة الأنطونية عجلتون للتوعية حول التنوّع البيولوجي وأهمية الطيور

نظّمت Green USEK في جامعة الروح القدس- الكسليك نشاطًا فريدًا من نوعه يتعلّق بالتوعية حول ...