اختتام نشاط WES بشأن تحسين إدارة المياه غير الربحية في الجزائر بورشة عمل تشاورية وطنية

منذ يونيو 2020 ، يشارك مشروع “دعم المياه والبيئة (WES) ” الممول من الاتحاد الأوروبي ، في تنفيذ نشاط بالتعاون مع وزارة الموارد المائية الجزائرية ، لمساعدة هيئة المياه العامة “L’Algérienne Des Eaux” (ADE) لاستهداف الحد من المياه غير الربحية  (NRW) ومتابعة جهودها لتحسين إدارة NRW في البلاد.

خلال المرحلة الأخيرة من هذا النشاط ، تم تنظيم ورشة عمل تشاورية  وطنية مع أصحاب المصلحة في 4 مايو 2023 في الجزائر العاصمة ، بالجزائر.

قدم فريق خبراء المياه في WES ملخصًا للمهام التي تم إنجازها خلال النشاط بالإضافة إلى النتائج والاستنتاجات والتوصيات حول هذا الموضوع.

والأهم من ذلك،  تمت التوصية بمجموعة من الإجراءات للحد من المياه غير الربحية في المناطق التجريبية للقياس من خلال تحديد أولويات التدابير التي يتعين تنفيذها. تم التحقق من هذه التدابير الفعالة من حيث التكلفة والتي من شأنها أن توفر أيضًا عائدًا سريعًا على الاستثمار مع أصحاب المصلحة.

أعرب السيد فريد كارداشي ، مساعد مدير منطقة تيزي وزو / الجزائر الجزائرية، عن رضاه عن نتائج النشاط: “لقد أتيحت لنا الفرصة لمناقشة أفضل الممارسات فيما يتعلق بإدارة الكشف عن التسريبات وإصلاحها، وكذلك القياس. كما شاركنا خبراء المياه في تجربتهم بشأن هذه المسألة. وأخيرًا، كانت ورشة العمل ناجحة بشكل عام حيث كانت التدخلات كثيرة ومفيدة للمهندسين الذين شاركوا بها “.

أكثر من 40 من أصحاب المصلحة مثل المديرين المسؤولين عن تشغيل وصيانة المياه غير الربحية العاملين في المنطقة التجريبية لوحدة ADE بومرداس – منطقة تيزي وزو ، مديرية إمداد مياه الشرب (وزارة الموارد المائية) وإدارة الموارد المائية في ولاية بومرداس بمشاركة السلطات المحلية في هذه الورشة.

كما تم إجراء حوار مثمر وتبادل الخبرات والمعلومات بين المشاركين حول هذا النشاط والأنشطة الأخرى ذات الصلة في الدولة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...

أسواق الأسهم الخليجية تشهد أداءً سلبيًا

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI 28 مارس ...