أرباح الشركات والتحديات الأمريكية تضغط على الأسهم الخليجية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

سجلت أسواق الأسهم الخليجية بعض التراجعات مع تأمين المستثمرين لمكاسبهم. ظل الجو حذرا مع استمرار الشركات المحلية في نشر نتائجها واعتبار المستثمرين للتطورات في الولايات المتحدة حيث يبقى التضخم وسقف الديون من بين العوامل الرئيسية المترقبة.

كانت أسعار النفط تنخفض مرة أخرى بعد الأرقام المرتفعة المفاجئة لمخزونات الخام الأمريكية يوم أمس. قد تظل المخاوف بشأن قوة الطلب على النفط محورا رئيسيا للمتداولين نظرا للبيانات الصينية والأمريكية الأضعف من المتوقع. في حالة الولايات المتحدة، يمكن استمرار مراقبة الصحة الاقتصادية وإمكانية حدوث ركود اقتصادي.

شهد سوق الأسهم في دبي بعض التصحيحات في الأسعار حيث حقق المتداولون مكاسبهم. ومع ذلك، يمكن أن يحافظ المؤشر الرئيسي على اتجاهه الصعودي بفضل الأساسيات المحلية القوية وأرباح الشركات الجيدة. مع تحول المعنويات إلى الحذر بسبب المشكلات التي تواجهها الولايات المتحدة، قد تشهد الأسهم الدفاعية أيضا اهتماما متزايدا من طرف المستثمرين.

سجل سوق أبوظبي للأوراق المالية بعض التقلبات ولكن بدون اتجاه واضح. يمكن أن يتأثر المؤشر الرئيسي بالتطورات في أسواق النفط حيث يمكن أن تنخفض الأسعار أكثر. في الوقت نفسه، يمكن أن تتحسن شهية المستثمرين على المخاطر بعد الإعلان عن طرح عام أولي لشركة تابعة لشركة أدنوك. يمكن أن تجلب العملية أيضا اهتماما قويا من المستثمرين الدوليين، مما قد يساعد في دفع السوق إلى الاتجاه الصعودي.

استمرت سوق الأسهم القطرية في مواجهة بعض الضغوط قرب قمة شهر مارس حيث يمكن للمتداولين التوجه بشكل متزايد إلى جني الأرباح. في الوقت نفسه، لا تزال أسعار الغاز الطبيعي راكدة إلى حد ما ويمكن أن تقدم بعض الدعم إذا عادت إلى الاتجاه الصعودي.

كان سوق الأسهم السعودية يشهد بعض التقلبات وسط اصدار أرباح متباينة للشركات وتراجع أسعار النفط. ومع ذلك، ظل المؤشر الرئيسي قرب أعلى مستوياته لهذا العام وقد يمدد مكاسبه بعد بعض التصحيحات السعرية.

قد تتجه البورصة المصرية نحو الاتجاه الهبوطي حيث بدأ المستثمرون المحليون في البيع. نتيجة لذلك، قد يسجل المؤشر الرئيسي بعض التصحيحات السعرية بعد أن وصل إلى قمة جديدة الأسبوع الماضي. في الوقت نفسه، يمكن أن يوفر تباطؤ التضخم بعض الدعم مما قد يطمئن المستثمرين على وجه الخصوص إذا تم تأكيد اتجاه ثابت.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

التأمت الجمعية العمومية العادية لجمعية شركات الضمان، بدعوة من مجلس إدارة الجمعية، في حضور رئس ...

الذهب يتراجع في انتظار بيانات اقتصادية أمريكية هامة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط  ٢٤ ابريل ٢٠٢٤ تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، وسط بيئة تداول حذرة؛ حيث تترقب ...

أداء متفاوت للأسواق الخليجية وسط تأثر المعنويات بالأحداث الجيوسياسية وأرباح الربع الأول

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ٢٤ آبريل ...