الأسهم الإماراتية تنخفض وسط أداء إقليمي متباين

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا في ‏CAPEX.com MENA.

أنهت أسواق الأسهم في الخليج الأسبوع بأداء متباين وقد تشهد بعض التقلبات والتصحيحات في الأسعار في بعض الحالات خلال جلسات التداول المقبلة.

ظلت أسعار النفط في مستويات منخفضة حيث استمرت الضبابية حول مستويات الطلب في الولايات المتحدة والصين. تبقى البيانات الصينية دون التوقعات في حين قد بدأ سوق العمل في الولايات المتحدة في التراجع، مما قد يؤثر على الطلب أكثر. قد يخفف اجتماع أوبك القادم واستئناف الولايات المتحدة في تزويد مخزوناتها بعض الضغط عن السوق.

واصل سوق الأسهم في دبي تسجيل تصحيحات في الأسعار حيث أصبح المتداولون أكثر حذرا أمام أرباح الشركات المحلية المتباينة والمخاوف المستمرة بشأن صحة القطاع المصرفي الأمريكي. مع ذلك، يمكن أن يظل المؤشر الرئيسي في اتجاه صعودي بشكل عام بفضل الأساسيات المحلية القوية.

وسعت بورصة أبوظبي تصحيحاتها للأسعار مع تدهور المعنويات ومع انخفاض أسعار النفط. قد يتعرض المؤشر الرئيسي لمزيد من الخسائر، على وجه الخصوص، إذا استمرت أسعار النفط في الانخفاض. يمكن للمستثمرين العودة إلى السوق إذا تراجعت المخاوف الدولية وتحول الانتباه إلى الأساسيات المحلية القوية.

أنهى سوق الأسهم القطرية الأسبوع بالقرب من قمته الأخيرة لكنه ظل غير قادرا على التحرك فوق هذا المستوى. في هذا الصدد، قد يشهد السوق تصحيحات في الأسعار الأسبوع المقبل على وجه الخصوص حيث تظل الأسعار الغاز الطبيعي منخفضة.

وأغلق سوق الأسهم السعودي على ارتفاع، متعافيا تماما من آخر تصحيح له. قد يمتد السوق في اتجاهه الصعودي في هذا الصدد خلال جلسات التداول القادمة على وجه الخصوص إذا ظهرت بعض العوامل المحلية الإيجابية. في الوقت نفسه، يمكن أن يظل المؤشر الرئيسي معرضا للأداء في أسواق النفط مما قد يحد من الأرباح.

أغلقت البورصة المصرية في المنطقة الحمراء بعد أسبوع متقلب بدون اتجاه واضح. مع استمرار المستثمرين الدوليين في اتجاه البيعي، قد يسجل السوق خسائر خلال جلسات التداول التالية حيث يمكن للمتداولين المحليين الانضمام إلى نظرائهم الدوليين نظرا للمخاطر الاقتصادية التي تواجهها البلاد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...