تدهور المعنويات يضغط على الأسهم الخليجية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء سلبيا مع تدهور الرغبة على المخاطر ومعنويات المستثمرين. يمكن أن تستمر الاضطرابات العالمية والضبابية في سوق الطاقة في التأثير على الأداء في المنطقة.

ظل اتجاه أسعار النفط غير مؤكد حيث أخذ المتداولون في الاعتبار مستويات الطلب في الصين والولايات المتحدة. تبقى وتيرة الانتعاش الصيني غير مؤكدة بينما تواجه الولايات المتحدة تباطؤا اقتصاديا ومخاطر رئيسية أخرى. قد تستمر أسعار الخام في رؤية تذبذبات كبيرة نتيجة لذلك في الأيام القادمة.

واصل سوق الأسهم في دبي في تسجيل تصحيحات في الأسعار، لكنه قد يشهد عودة المستثمرين إلى السوق لشراء الانخفاض. بقي المؤشر الرئيسي في اتجاه صعودي بشكل عام على الرغم من الخسائر التي سجلها خلال جلسات التداول القليلة الماضية.

ظلت المعنويات في سوق الأسهم في أبو ظبي أقل تفاؤلا حيث سجلت جميع الأسهم تقريبا خسائر اليوم. قد يستمر السوق في مواجهة بعض المخاطر بينما تضغط الضبابية في سوق الطاقة والمشكلات العالمية على توقعات المتداولين.

تبع سوق الأسهم القطرية الأسواق الأخرى في المنطقة في الاتجاه الهبوطي. قد يشهد المؤشر الرئيسي توجه المتداولون لتأمين مكاسبهم بعد انتعاش السوق الأخير ولكن قد يجد السوق بعض الدعم حيث يمكن أن تبدأ أسعار الغاز الطبيعي في التعافي.

قد يسجل سوق الأسهم السعودية بعض التصحيحات السعرية بعد أن سجل قمة جديدة للعام أمس. يمكن أن يؤدي عدم اليقين في أسواق النفط أيضا إلى زيادة الضغط على الأسهم وقد يدفع المتداولين إلى الحذر.

تشاهد البورصة المصرية تواصل ضغوط المستثمرين الدوليين على الأسعار مع استمرارهم في البيع بكميات كبيرة، خاصة وقد  تتدهور الرغبة على المخاطر أكثر حيث يأخذ المتداولون الدوليون بعين الاعتبار المخاطر الرئيسية في الولايات المتحدة بالإضافة إلى مخاطر انخفاض الجنيه المصري قريبا. في الوقت نفسه، يمكن أن تساعد جهود الحكومة لخصخصة الاقتصاد في الحد من احتمالات التراجع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السوق الأمريكي قرب قمته مع استمرار زخم الذكاء الاصطناعي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ أظهرت ...

النفط يسجل أدنى افتتاح منذ عشرة أيام مع بوادر هدوء للصراع في الشرق الأوسط استمرار المخاوف حول الطلب من الصين

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com سجل النفط عبر كلا الخامين أدنى افتتاح مطلع الأسبوع الجديد من 15 من فبراير الفائت. فيما ...

مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في الإمارات يُعزز مرونة الخدمات اللوجستية

المؤتمر  يُعقد  يومي 5 و6 مارس 2024 تحت شعار  “التواصل والمرونة والاستدامة في سلاسل التوريد ...