الضبابية تغذّي التقلّبات في سوق العملات

تحليل أسواق العملات لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

واصلت العملات في تسجيل بعض التقلبات حيث يترقب المتداولون التطورات في الولايات المتحدة حول قضية سقف الديون. دعمت مخاوفهم الدولار إلى حد ما خلال جلسات التداول السابقة حيث تحرك عدد منهم للتحوط من أي تأثيرات محتملة على الأسواق العالمية.

يمكن أن يتبع ارتداد الدولار بعض التصحيحات السعرية بينما يأمل المتداولون إمكانية الوصول إلى حل لقضية سقف الديون قريبا مما قد يؤدي إلى تحسن في شهية المتداولين على المخاطر وتوجيه تركيزهم نحو عوامل أخرى، من بينها الاتجاه في السياسات النقدية والتوقعات الاقتصادية في المناطق الاقتصادية الرئيسية الأخرى.

في الوقت نفسه، أثر تدهور الأوضاع في قطاع التصنيع الأمريكي على الدولار ويمكن أن يثير مخاوف جديدة حيث يتأثر الاقتصاد الأمريكي من ثقل أسعار الفائدة المرتفعة.

رفعت المنظمات الأوروبية توقعاتها الاقتصادية لكل من الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو مما قد يدعم اليورو مقابل الدولار على وجه الخصوص. في الوقت نفسه، قد تدعم التوقعات لانخفاض أبطأ في مستويات التضخم عما كان متوقعا في السابق إمكانية ارتفاع أسعار الفائدة في المنطقة. يمكن أن يقوي كلا العاملين الاتجاه الصعودي لليورو.

قد يصبح الدعم المقدم من رفع أسعار الفائدة الأوروبية ظاهرا حيث يمكن أن يبدأ الاتجاه المتوقع للبنك المركزي الأوروبي في التوجه عكس مسار نظيره الأمريكي الذي قد يتحرك للتوقف ومن الممكن خفض أسعار الفائدة بوتيرة أسرع.

في الصين، تراجع اليوان مقابل الدولار منذ بداية العام ويمكن أن يتفاعل سعره بقوة مع بيانات اقتصادية جديدة غدا. يستمر المتداولون في مراقبة التعافي الصيني حيث كانت البيانات أضعف من المتوقع في بعض الأحيان. في هذا الصدد، قد تشهد الأسواق بعض التقلبات إذا ظهرت أرقام الإنتاج الصناعي دون التوقعات.

بالإضافة إلى ذلك، يراقب المتداولون الليرة التركية مع استمرار الشكوك حول الانتخابات الرئاسية في البلاد حيث ظلت النتيجة غير مؤكدة ممل قد يلعب لصالح الدولار إلى حد ما حيث يميل المستثمرون نحو الأمان. ومع ذلك، يمكن أن تؤدي النتيجة النهائية إلى تقلبات كبيرة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقيب وسطاء التأمين ايلي حنا أطلق تطبيق الكتروني “أمّن ” يرعى حقوق الوسطاء

قامت شركة “أمّن غلوبل ش.م.ل.” ممثلة بالنقيب الياس شديد حنّا بالتنسيق والتعاون مع نقابة وسطاء ...

ألفا: عودة الخدمات إلى طبيعتها

صدر عن شركة “ألفا” البيان الآتي:عطفاً على بيانها السابق، تعلن شركة “ألفا” أن خدماتها عادت ...

التباين يسيطر على أسواق الخليج وسط تأثيرات أسعار الطاقة

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في  TickMill سجلت أسواق دول مجلس التعاون ...