مؤتمر “أنا لبنانية عربية” ينطلق بنسخته الثانية في بيروت

رسلان :”نتطلّع لإقامة شبكة عربية تعزز الفرص الاقتصادية للمرأة”

تستعد جمعية السيدات القياديات في لبنان لتنظيم مؤتمر “انا لبنانية عربية” الذي يضم سيدات أعمال من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهدف تبادل الخبرات والمعارف وتعزيز التعاون بينهن والبحث في فرص استثمارية جديدة. وتتطلع الجمعية إلى مشاركة واسعة لمتحدثات مميزات هذا العام بعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى من المؤتمر العام الماضي في “إكسبو دبي” الذي انعقد في الإمارات العربية المتحدة.

يندرج المؤتمر تحت مبادرة Lebanon: An Arab Edutainment hub  الذي يمتد على مدى ثلاثة أيام، من 24 إلى 26 أيار 2023، ويشمل عددًا من الفعاليات والبرامج المهمّة.

يتخلل اليوم الأول مؤتمر أنا لبنانية عربية الذي يتضمن سلسلة ندوات تتناول أوضاع المرأة في الاقتصاد والأعمال والتجارة وبيع التجزئة والسياحة وريادة الأعمال. ويتبعه انطلاق برنامج She Leads الأكاديمي الذي يهدف الى تزويد سيدات الأعمال بمهارات جديدة وأدوات تقنية تمكنهن من توسيع نطاق أعمالهن واستثماراتهن وذلك بالتعاون مع جامعة الروح القدس – الكسليك، وسيتم توزيع الشهادات على المتخرجات من البرنامج خلال حفل العشاء الختامي.

كما ستخصص الجمعية يوماً كاملاً للمشاركات للقيام بجولة سياحية في مواقع مختلفة وذلك بطريقة نوعية تقدّم أوجه متخصصة تتفرّد بها سيدات الأعمال اللبنانيات في مجال السياحة . 

وعن المؤتمر تقول السيدة مديحة رسلان، رئيسة جمعية السيدات القياديات: “نتطلع إلى مشاركة واسعة من سيدات الأعمال من مصر وسوريا والأردن وتونس وقطر وعمان والكويت بالإضافة إلى لبنان، مما يساهم في إقامة شبكة عربية تعزز التعاون والفرص الاقتصادية والاجتماعية للمرأة”.

والجدير ذكره أن السيدة رسلان هي رئيسة مجلس إدارة Jazzmin التي تضم أكثر من 130 سيدة أعمال مشاركات في أكبر منصّة للتجزئة في العالم العربي لرائدات الأعمال.

تشير رسلان إلى أن أحد أهداف الجمعية القيام بنشاطات اقتصادية متنوعة التي تضع المرأة في الصفوف المتقدمة والتنافسية، وتؤكد أن “تشجيع المرأة على الاستثمار يسهم بشكل مباشر في ارتفاع الناتج القومي ويساهم بخلق فرص عمل للشباب وازدهار الدول”.

لحضور المؤتمر يمكن التسجيل عبر الموقع التالي: www.wlalebanon.org

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الودائع بين القدسية والإمكانيات

افتتاحية التقرير الشهري لجمعية مصارف لبنان بقلم الأمين العام الدكتور فادي خلف قال أينشتاين: “الجنون ...

ماستركارد تتعاون مع urpay لتوفير خدمات دفع آمنة ومريحة عبر الحدود

سيعمل الطرفان معًا من أجل تمكين المستهلكين من الحصول على خدمات تحويل ومدفوعات عابرة للحدود ...

هل سيواصل سعر الذهب ارتداده من 2315$ مع تحسن التوقعات الاقتصادية؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٤ يونيو ٢٠٢٤ ...