كركي يتابع أوضاع المعلّمين المتقاعدين مع محفوض والأسمر

استقبل مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي د. محمد كركي في مكتبه صباح اليوم الواقع في 16/5/2023  نقيب المعلمين في المدارس الخاصة السيّد نعمة محفوض بحضور رئيس الاتحاد العمّالي العام د. بشارة الأسمر حيث تداول المجتمعون بالأوضاع الصحيّة والاجتماعية في البلاد لاسيّما في ما يخصّ أوضاع المعلّمين في ظلّ الأزمة الخانقة التي طالت قطاعات البلاد كافّة.  

وقد أشاد السيد محفوض بالجهود التي يبذلها المدير العام لتعزيز تقديمات الصندوق متمنيًّا عليه إعادة النظر بالاشتراكات التي فرضت على المعلمين المتقاعدين الذين بات يشملهم النظام الصحي التقاعدي منذ العام 2018 والتي أصبحت قيمتها وفق المذكّرة التوضيحية لآلية تطبيق غلاء المعيشة 810 000  ل.ل. . وقد اعتبر النقيب  أن قدرتهم على تسديد هذه المبالغ شبه مستحيلة  لأنّ رواتهم التقاعدية زهيدة جدّاً تكاد تساوي المليون ونصف ليرة بالمتوسط.

من جهته وعد المدير العام أنّه سوف يقوم، وبالتعاون مع رئيس الاتحاد العمّالي العام د.بشارة الأسمر، بكلّ ما يلزم من أجل حلّ هذه المعضلة والحؤول دون تكبيد المعلمين المتقاعدين أعباءً إضافية تثقل كاهلهم أكثر وتزيد من المأساة التي يعانون منها يوميًأً. 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان تصدر التقرير الاقتصادي لشهر كانون الأول 2023

أصدرت جمعية مصارف لبنان التقرير الاقتصادي في عددها الـ 12 – شهر كانون الأول لعام ...

سفارة الهند في بيروت تنظم ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان

نظمت سفارة الهند في بيروت ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان، مع التركيز على ...

عمل اوبرالي في المتحف بمناسبة شهر الفرنكوفونية

وامسية صوفية رمضانية وفعالية اوبرالية في طرابلس بمناسبة اعلانها عاصمة للثقافة.استقبل وزير الثقافة في حكومة ...