الضبابية على الصعيد العالمي تؤثر على الأسهم الخليجية

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا حيث أثرت العوامل المحلية والعالمية على توقعات المتداولين. الاتجاه الغير الواضح لأسعار الطاقة لعب أيضا دورا مهما في تأجيج تقلبات الأسهم.

استمرت أسعار النفط في رؤية بعض التقلبات حيث تسيطر الضبابية والمخاطر العالمية على توقعات المتداولين. يمكن للأسواق أن تواصل مراقبة التطورات في الولايات المتحدة والصين لتحديد قوة الطلب على المنتجات الطاقية.

تعرض سوق الأسهم في دبي للضغط مرة أخرى بعد انتعاش قوي يوم أمس. قد يشهد السوق تحرك المتداولين إلى الحذر بينما تستمر القضايا الأمريكية في التأثير على التوقعات. نتيجة لذلك، قد يشهد المؤشر الرئيسي بعض التصحيحات في الأسعار إذا تدهورت المعنويات أكثر.

قد يسجل سوق الأوراق المالية في أبو ظبي خسائر إضافية حيث يمكن للمتداولين الانتقال إلى أصول أكثر أمانا. يمكن أن يتأثر السوق بالتقلبات في أسعار الطاقة والضبابية على الصعيد العالمي، مما يخفف من دعم الأساسيات المحلية والطرح العام الأولي لشركة أدنوك التابعة.

قد يرى سوق الأسهم القطرية بعض التقلبات مع استقرار أسعار الغاز الطبيعي مرة أخرى. زادت قيمة المؤشر الرئيسي خلال الأسابيع القليلة الماضية لكنه فشل في تجاوز قمته السابقة ويمكن أن يسجل بعض التصحيحات في الأسعار نتيجة لذلك.

دخل سوق الأسهم السعودية مرحلة أضعف من اتجاهه الصعودي خلال الأيام القليلة الماضية وقد يتعرض لتصحيحات في الأسعار حيث يمكن أن تتدهور ثقة المستثمرين. ومع ذلك، لا يزال السوق يشهد أساسيات محلية قوية التي قد تدعم الأسهم في القطاعات غير النفطية على وجه الخصوص.

استقرت البورصة المصرية إلى حد ما قبل قرار البنك المركزي المصري بشأن سعر الفائدة، حيث يمكن للبنك أن يبقي أسعار الفائدة دون تغيير. يأتي القرار في وقت يبقى فيه التضخم مرتفع وتظل الضغوط على العملة الوطنية. قد يشهد سوق الأسهم بعض التقلبات الأسبوع المقبل حيث قد يتفاعل المتداولون في حالة مفاجأة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...