الأسهم الخليجية تأثرت بالتطورات العالمية وتقلبات أسعار الطاقة

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا بينما تفاعل المتداولون مع التطورات المحلية والعالمية. تظل المخاوف العالمية وتقلبات الطاقة من العوامل المؤثرة على الأسواق المحلية.

استمرت أسعار النفط في مشاهدة بعض التقلبات نظرا لحذر المتداولين قبل اجتماع أوبك في نهاية هذا الأسبوع. كما أثرت بيانات النشاط الصناعي الصيني الضعيفة على التوقعات بينما استمرت بعض المخاوف بشأن سقف الديون الأمريكية.

كان سوق الأسهم في دبي قادرا على التعافي إلى حد ما. يمكن أن يظل المتداولون حذرين قبل الحل الكامل لمشكلة سقف الديون الأمريكية. قد يظل المؤشر الرئيسي معرضا لخسائر في حالة تطور المخاوف العالمية.

ظل سوق الأسهم في أبو ظبي تحت الضغط مع اتجاه غير مؤكد لأسعار النفط. ومع ذلك، قد يشهد السوق دفعة قوية في أحجام التداول مع إطلاق تداول سهم أدنوك للخدمات اللوجستية قريبا.

واصل سوق الأسهم القطري تراجعه مع اهتمام المتداولين بالظروف الاقتصادية العالمية. أثرت البيانات الصينية الضعيفة أيضا على توقعات الطلب على الغاز الطبيعي والتي أثرت بدورها على المعنويات المحلية.

سجلت البورصة السعودية بعض الخسائر حيث أخذ المتداولين في الاعتبار تأثير نشاط التصنيع الصيني الأضعف من المتوقع على الاقتصاد المحلي. قد يظل المؤشر الرئيسي معرضا للتطورات في أسواق الطاقة.

حافظت البورصة المصرية على أداء قوي بفضل دعم المستثمرين المحليين. واصل المستثمرون الدوليون في البيع حيث ظلت الشهية على المخاطر متراجعة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...