افتتاح أكبر معرض للطاقة الشمسية في فندق الحبتور من تنظيم Promo Team

بوشيكيان : لبنان بلد الـ 300 يوم شمس فلنستفد منها ونطوّر قطاعاتنا بالاستثمار المجدي

برعاية رسمية وحكومية ، وبدعم من “المركز اللبناني لحفظ الطاقة” و”جمعية الشرق الأوسط لصناعات الطاقة الشمسية” انطلق مؤتمر Lebanon International Solar Week في فندق “هيلتون حبتور” في سن الفيل (مركز المؤتمرات) الذي يفتح أبوابه يومياً من الثالثة بعد الظهر حتى التاسعة مساءً لغاية 3 حزيران 2023.

حفل الافتتاح جرى برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ممثلاً بوزير الصناعة جورج بوشيكيان الذي قال :  لبنان معروف بأنّه بلد الـ 300 يوم شمس. وهذه الميزة الفضلى لاستخدام الطاقة الشمسية إلى حدّها الأقصى. وبانتظار اعادة تأهيل قطاع الكهرباء في لبنان بشكل كامل، يُعوِّض اللبناني الاستثمار الذي وظّفه. أهنّىء شركة  Promo Teamعلى التنظيم، وعلى التعاون المثمر مع المركز اللبناني لحفظ الطاقة وجمعية الشرق الأوسط لصناعات الطاقة الشمسية.

بدوره، شكل رئيس مجلس إدارة شركة PromoTeam  السيد الياس الخوري الوزير بوشيكيان على حضوره كما شكردولة الرئيس ميقاتي على الرعاية الكريمة وقال:

” تفتخر شركتنا بكونها نظّمت منذ اكثر من 30 عاماً اكثر من 100 معرض متخصص في لبنان والدول العربية، واليوم نهتم في الإضاءة على سوق الطاقة الشمسية الذي هو في توسّع مستمر، ومن المتوقع أن يتجاوز حجمه قيمة المليار دولار أمريكي في المستقبل القريب”

كما شكر خوري الداعمين للمعرض وهم: Asaco, Suntech, Fronius, Pylontech, Eastman Solar, Power & Sun

هذا ويشهد أسبوع لبنان الدولي للطاقة الشمسية سلسلة من المؤتمرات والمحادثات الخاصة التي يجريها خبراء في مجال الطاقة الشمسية. ستوفر هذه الجلسات للحاضرين رؤى قيمة حول أحدث الاتجاهات والابتكارات وأفضل الممارسات في إنتاج الطاقة والحفاظ عليها وتخزينها. ستتاح للمشاركين الفرصة للتفاعل مع قادة الصناعة واكتساب فهم أعمق لإمكانات الطاقة الشمسية في تشكيل مستقبل مستدام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...