تحسن المعنويات قد يدعم الأسهم الخليجية

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

شهدت أسواق الأسهم الإماراتية أداء أفضل حيث تفاعل المتداولون مع التطورات الإيجابية حول قضية سقف الديون الأمريكية. لقد أثرت المخاوف بشأن قدرة الولايات المتحدة عن سداد ديونها على الأسواق العالمية لبعض الوقت الآن وقد يوفر حل هذه القضية مجالا لأداء أفضل للأسهم الخليجية.

انتعشت أسعار النفط إلى حد ما مع تحسن المعنويات عالميا وتراجع المخاطر الأمريكية. مع ذلك، قد يظل المتداولون حذرين قبل اجتماع أوبك في نهاية هذا الأسبوع. قد يشهد السوق بعض التقلبات بعد هذا الاجتماع.

وسع سوق الأسهم في دبي مكاسبه مع عودة شهية المستثمرين على المخاطر بعد أن حلت الولايات المتحدة قضية سقف الديون. وقد أدى هذا إلى تقليل المخاوف بشأن صحة اقتصاد الولايات المتحدة والاقتصاد العالمي مما قد يساعد في دفع السوق إلى الأعلى.

سجل سوق الأسهم في أبو ظبي ارتفاعا مع تحسن المعنويات وانتعاش أسعار النفط لكنه ظل معرضا لتصحيحات في الأسعار. كان المؤشر الرئيسي في اتجاه هبوطي لبعض الوقت ويمكن أن يجد بعض الدعم إذا انتعشت أسواق النفط بقوة.

أنهى سوق الأسهم القطرية الأسبوع في اتجاه هبوطي. ومع ذلك، قد يشهد السوق أداء أفضل الأسبوع المقبل إذا انتعشت أسعار الغاز الطبيعي. في الوقت نفسه، يمكن أن يساعد تحسن المعنويات العالمية الأسهم المحلية على التعافي حيث قد تتحسن شهية للمستثمرين على المخاطر.

أغلق سوق الأسهم السعودي في اتجاه غير مؤكد بعد سلسلة من الخسائر. ظل المؤشر الرئيسي في اتجاه صعودي محتمل على الرغم من الخسائر الأخيرة وقد يعود إلى الأعلى مع تحسن المعنويات. قد يتفاعل السوق أيضا مع اجتماع أوبك في نهاية هذا الأسبوع.

أنهت البورصة المصرية الأسبوع في اتجاه صعودي لكنها أقفلت دون ذروة هذا العام. في حين أن المعنويات العالمية قد تشهد تحسنا، فقد يتعرض السوق المصري لبعض المقاومة وتصحيحات في الأسعار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجموعة موانئ أبوظبي تُطلق “مركز أبحاث الاستدامة البحرية – أبوظبي”

يهدف المركز إلى تعزيز الابتكار والنمو المستدام في القطاع البحري أعلنت اليوم مجموعة موانئ أبوظبي ...

كركي يلتقي مع مجلس نقابة المستشفيات الخاصّة ويعلن عن زيادات وازنة على تعرفات الأعمال الجراحية المقطوعة

استقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي د. محمد كركي  وفداً من مجلس نقابة المستشفيات ...

اللقاء التنسيقي لمؤسسات تكنولوجيا التعليم والتحضيرات لاطلاق مبادرات 2024 -2025 للمدارس والمؤسسات التربوية

انطلقت في الكورة بيت ضيافة INDIGO فعاليات اللقاء التنسيقي لمؤسسات تكنولوجيا التعليم والتحضيرات لاطلاق مبادرات ...