تقلبات أسعار الطاقة تؤثر على أسواق الأسهم الخليجية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا حيث تفاعل المتداولون مع التغيرات في أسواق الطاقة. في الوقت نفسه، تحسنت المعنويات إلى حد ما بينما ظلت الأساسيات المحلية قوية في العديد من دول المنطقة.

عادت أسعار النفط إلى الانخفاض على الرغم من قرار المملكة العربية السعودية في وقت سابق من هذا الأسبوع لخفض مستويات الإنتاج. قد يظل الطلب تحت الضغط مع استمرار تباطؤ الاقتصاد العالمي مما قد يدفع الأسعار إلى الاتجاه الهبوطي.

شهد سوق الأسهم في دبي مكاسب هذا الأسبوع، لكنه قد يتعرض لتصحيحات في الأسعار بعد ارتفاعه منذ بداية الشهر إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم. في الوقت نفسه، يمكن أن يؤدي تحسن معنويات المستثمرين إلى الحد من احتمالية الهبوط.

استمر سوق الأسهم في أبو ظبي في رؤية بعض التقلبات وقد يمدد خسائره بعد أن سجل قاع جديد هذا العام. يمكن أن يؤثر انخفاض أسعار النفط على السوق على الرغم من تحسن المعنويات.

كان سوق الأسهم القطرية متقلبا وتعرض لضغوط بسبب الأداء الضعيف في أسواق الغاز الطبيعي. في الوقت نفسه، قد توفر القطاعات غير النفطية القوية بعض الدعم للسوق.

تباطأ سوق الأسهم السعودية مع تراجع أسعار النفط بعد أن انتعش هذا الأسبوع. قد تدعم الأساسيات المحلية القوية السوق مما قد يعده إلى الاتجاه الصعودي.

قد يشهد سوق الأسهم المصرية المزيد من المكاسب هذا الأسبوع مع أحجام التداول عند مستويات عالية، مدفوعة من قبل المستثمرين المحليين. ومع ذلك، عاد المستثمرون الدوليون إلى اتجاه بيعي قد يؤثر على المؤشر الرئيسي إلى حد ما.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...