كركي يستقبل معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل السوري

استقبل مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي د. محمد كركي في مكتبه ظهر يوم الأربعاء الواقع في 2023/6/7 معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في الجمهوريّة العربيّة السورية السيد ياسرالأحمد يرافقه مدير المنظمات غير الحكومية السيد محمود نورالدين الكوّى حيث تداول المجتمعون بالأوضاع العامّة في كلا البلدين لاسيّما في مجال الضمان والحماية الاجتماعية. 

واستعرض المدير العام أهمّ المشاريع التي يعمل على تنفيذها لاسيّما في مجال التقاعد والحماية الاجتماعية والبطالة ومشاريع تطوير المؤسسة خاصّة لناحية الهيكليّة الإداريّة التي تمّ إنجازها بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي ووزارة التنمية الإدارية وكذلك مشروع المكننة الشاملة والتحول الرقمي.

كما أبدى د. كركي استعداده الكامل لفتح قنوات التعاون بين الصندوق ومؤسسة التأمينات ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في سوريا الشقيقة من أجل تبادل الخبرات بغية تقديم أفضل خدمة للمواطنين في كلا البلدين واضعاً خبراته والدراسات المتوفرة لديه في خدمة إخواننا السوريين.

من جهته،  نوّه معاون الوزير بالجهود الكبيرة التي يقوم بها مدير عام الصندوق في لبنان وبخاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمالية الصعبة معتبراً أنها تجربة يمكن الاستفادة منها واكّد أن أبواب سوريا مفتوحة أمام المسؤولين في الضمان الاجتماعي اللبناني.

وفي نهاية اللقاء، أكد الحضور على أهمية الدور التي تلعبه مؤسسات الضمان الاجتماعي في العالم العربي أجمع ولاسيما تلك المنضوية تحت لواء الجمعية العربية للضمان الاجتماعي والتي يرأسها د. كركي وعلى ضرورة تنسيق المواقف المشتركة في المحافل العربية والدولية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجموعة موانئ أبوظبي تُطلق “مركز أبحاث الاستدامة البحرية – أبوظبي”

يهدف المركز إلى تعزيز الابتكار والنمو المستدام في القطاع البحري أعلنت اليوم مجموعة موانئ أبوظبي ...

كركي يلتقي مع مجلس نقابة المستشفيات الخاصّة ويعلن عن زيادات وازنة على تعرفات الأعمال الجراحية المقطوعة

استقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي د. محمد كركي  وفداً من مجلس نقابة المستشفيات ...

اللقاء التنسيقي لمؤسسات تكنولوجيا التعليم والتحضيرات لاطلاق مبادرات 2024 -2025 للمدارس والمؤسسات التربوية

انطلقت في الكورة بيت ضيافة INDIGO فعاليات اللقاء التنسيقي لمؤسسات تكنولوجيا التعليم والتحضيرات لاطلاق مبادرات ...