أسواق الأسهم الخليجية تشهد أداءًا متباينًا

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا هذا الأسبوع حيث كانت بعض الأسواق مدعومة بالأساسيات المحلية القوية رغم بعض الضغوط الناتجة عن الضبابية العالمية الحالية وتقلبات أسعار الطاقة.

واصلت أسعار النفط تداولها الأفقي مع استمرار الشكوك حول مسار الاقتصاد العالمي. كانت البيانات الصينية أضعف من المتوقع، مما يدفع المخاطر حول توقعات الطلب. قد تشهد أسعار الخام بعض التقلبات نظرا لاقتراب اجتماع الفيدرالي الأمريكي.

حافظ سوق الأسهم في دبي على توجه قوي بفضل الأساسيات المحلية الإيجابية. استمر نشاط الأعمال في القطاع غير النفطي المحلي في النمو بوتيرة قوية. يمكن أن تستمر مرونة الاقتصاد في دعم سوق الأسهم على الرغم من أنها قد تصبح معرضة بشكل متزايد لتصحيحات في الأسعار إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم.

انتعش سوق الأسهم في أبو ظبي إلى حد ما لكنه بقي قرب مستوى الأيام القليلة الماضية. يمكن أن يظل السوق معرض لتقلبات وضبابية أسواق الطاقة في الوقت الحالي.

أغلق سوق الأسهم القطرية الأسبوع في اتجاه هبوطي وقد يظل معرض للمزيد من الخسائر إذا لم تتعافى أسعار الغاز الطبيعي بقوة.

سجل سوق الأسهم السعودية أداء إيجابيا هذا الأسبوع، لكنه قد يجد بعض المقاومة مع اقتراب الأسعار من قمته السابقة. في حين أن النمو الاقتصادي المحلي يتباطأ، فإنه لا يزال عند مستويات قوية ويمكن أن يدعم المزيد من المكاسب في سوق الأسهم على وجه الخصوص إذا تحسنت أسعار النفط.

ظلت البورصة المصرية متقلبة هذا الأسبوع وقد تتعرض لبعض الضغوط. يمكن للمستثمرين المحليين دفع السوق للأعلى إذا استمرت المعنويات في التحسن محليا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...