اجتماع الفيدرالي وأسعار النفط يؤثران على الأسهم الخليجية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

كانت أسواق الأسهم الخليجية متقلبة نسبيا وتحركت في اتجاهات مختلفة حيث استمرت أسعار الطاقة في الضغط على التوقعات بالإضافة إلى الشكوك حول اجتماع الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع.

استمرت أسعار النفط في رؤية تقلبات كبيرة ويبدو أنها تميل مرة أخرى نحو اتجاه هبوطي مع تزايد المخاوف بشأن مستويات الطلب. يمكن أن تظل معنويات المتداولين هبوطية على الرغم من موقف المملكة العربية السعودية بشأن مستويات الإنتاج.

وسع سوق الأسهم في دبي مكاسبه ويمكن أن يتحرك نحو قمة العام الماضي إذا ظلت الظروف ملائمة. في الوقت نفسه، قد يؤدي اقتراب اجتماع الفيدرالي إلى إثارة حذر المستثمرين.

استمر سوق الأسهم في أبو ظبي في التداول الجانبي إلى حد معين. في حين أن الأساسيات المحلية يمكن أن تساعد في الحفاظ على بعض الاحتمالات الصعودية، إلا أن ضبابية أسواق النفط قد تؤثر على التوقعات.

سجل سوق الأسهم القطري تصحيحات للأسعار منذ منتصف شهر مايو مع انخفاض أسعار الغاز الطبيعي إلى مستويات قليلة نسبيا. يمكن أن يحافظ المؤشر الرئيسي على اتجاهه الحالي قبل اجتماع الفيدرالي.

ظل سوق الأسهم السعودية متقلبا قبل اجتماع البنك المركزي الأمريكي، حيث اعتبر المتداولون تأثير أسعار النفط عليها. قد يظل المؤشر الرئيسي في اتجاه غير مؤكد خلال الأيام القليلة المقبلة.

كانت البورصة المصرية متقلبة بينما تحرك المتداولون الدوليون والمحليون في اتجاهات مختلفة. يمكن أن يظل المتداولون الدوليون حذرين على وجه الخصوص وهم ينتظرون اجتماع الفيدرالي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين MIDEL ناقش والنائب كنعان ثلاث نقاط أساسية لم تُبت بعد في الموازنة الجارية

د. زمكحل: نحتاج إلى إصلاحات صندوق النقد الدولي، لكن نرفض أفكاراً محاسبية لشطب الودائع وتبييض ...

الريجي” ضبطت منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة في حارة حريك”

تمكن جهاز مكافحة التهريب في إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية “الريجي” من ضبط كميات كبيرة ...

جمعية Rebirth Beirut  تعيد ترميم حديقة “جبران تويني” في الأشرفية

فرنيني : ستبقى بيروت معلماً ثقافياً لكل المنطقة والعالم استكمالاً لمشاريعها التنموية في العاصمة بيروت، ...