الأسهم الخليجية في مسار إيجابي قبل اجتماع الفيدرالي

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

شهدت أسواق الأسهم الخليجية في الغالب أداء إيجابيا قبل اجتماع الفيدرالي الأمريكي. ومع ذلك، قد تتعرض الأسواق في المنطقة لبعض التقلبات في الأيام المقبلة.

كانت أسعار النفط متقلبة ولكنها قد تستقر مقارنة بالأيام القليلة الماضية. يمكن أن يظل المتداولون حذرين قبل إصدار بيانات التضخم الأمريكية واجتماع الفيدرالي. بشكل عام، قد تظل المعنويات هبوطية إلى حد ما مع استمرار المخاوف بشأن مستويات الطلب.

ظل سوق الأسهم في دبي في اتجاه صعودي بشكل عام بفضل الجو الإيجابي عند المتداولين المحليين والأسس المحلية القوية. مع ذلك، قد يشهد المؤشر الرئيسي بعض التصحيحات في الأسعار بعد أسابيع من المكاسب على وجه الخصوص حيث يمكن أن يتفاعل المتداولون مع بيانات التضخم الأمريكية.

استمر سوق الأسهم في أبو ظبي في التذبذب حول أدنى مستويات هذا العام ويمكن أن يظل في اتجاه غير مؤكد حيث يمكن للمتداولين ترقب الأوضاع قبل اجتماع الفيدرالي. يمكن للتقلبات في أسعار النفط ومستوياتها المنخفضة نسبيا أن تؤثر على المؤشر.

انتعشت البورصة القطرية إلى حد ما بعد تراجع دام لمدة شهر. ومع ذلك، يمكن أن يظل اتجاه السوق غير مؤكد في ظل الظروف العالمية الحالية.

ظل سوق الأسهم السعودية في اتجاه إيجابي على الرغم من تقلبات أسعار النفط. يمكن أن تتحسن المعنويات أكثر إذا أوقف الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة مؤقتا كما هو متوقع.

حافظت البورصة المصرية على اتجاهها الصعودي ولكنها كانت تشهد بعض التقلبات حيث تحرك المتداولون المحليون والدوليون في اتجاهات مختلفة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...