أداء متباين في أسواق الخليج تحت تأثير الضبابية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا هذا الأسبوع حيث تفاعل المتداولون مع قرارات البنوك المركزية الرئيسية والتقلبات في أسواق الطاقة.

ظلت أسعار النفط متقلبة بينما تفاعل المتداولون مع قرارات البنوك المركزية الكبرى حول أسعار الفائدة مما قد يؤثر على توقعات الطلب على النفط في وقت يراقبون فيه التطورات الاقتصادية في الصين.

سجل سوق الأسهم في دبي مكاسب قوية اليوم وهذا الأسبوع بفضل الأساسيات المحلية القوية التي دفعت السوق إلى الاتجاه الصعودي. ظلت المعنويات المحلية قوية على الرغم من تغير نظرة الفيدرالي وإمكانية رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام. وفي الوقت نفسه، شهد قطاع العقارات المحلي تحسنا في تصنيفه الائتماني مما أعاد تأكيد قوة القطاع وإقتصاد الإمارة.

تعافى سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى حد ما من أدنى مستوياته لهذا الشهر لكنه ظل معرضا شيء ما للتصحيحات. يمكن أن يستمر السوق في الاستجابة لتطورات سوق النفط على وجه الخصوص حيث ظلت التوقعات متقلبة إلى حد ما.

أنهى سوق الأسهم القطرية الأسبوع بأداء مخفف. قد يشهد المؤشر الرئيسي بعض التحسينات الأسبوع المقبل إذا عاد المتداولون بعد التصحيحات السعرية للأسابيع القليلة الماضية.

سجل سوق الأسهم السعودية أداء إيجابيا هذا الأسبوع متجاوزا قمته السابقة. ومع ذلك، قد يتعرض المؤشر الرئيسي بشكل متزايد لبعض التصحيحات في الأسعار، على وجه الخصوص، إذا ظلت أسعار النفط متقلبة.

بقيت البورصة المصرية في اتجاه صعودي ولكن قد يتوجه المتداولون أكثر إلى الحذر مع استمرار تغير الظروف العالمية. يمكن أن يرى المؤشر الرئيسي أيضا بعض المقاومة قرب قمته الأخيرة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...