كركي يستقبل وفداً من البنك الدولي

استقبل مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي د. محمد كركي وفداً من البنك الدولي – متخصّصاً في مجال الصحّة ضمّ كلاًّ من السيّدة بيا شنايدر والسيّدة فرح أصفهاني والسيّد رونالد أدواردو بحضور مديري الصندوق.

بعد عرض الوفد الغاية من الزيارة الى الضمان وشرح هدف البعثة المتعلّق بفهم وضع القطاع الدوائي وتمويل قطاع الصحّة، تداول المجتمعون بأبرز القضايا الصحيّة في البلاد حيث استعرض المدير العام الخطوات الأخيرة التي من شأنها التخفيف من وطأة الأزمة الإقتصادية على المضمونين، وبخاصّة لناحية زيادة التعرفات الدوائية والطبيّة والاستشفائية حيث باتت تغطي حوالي 40% من كلفتها الفعلية، باستثناء تعرفة جلسات غسيل الكلى التي يغطيها الضمان بنسبة 100%.

كذلك، عرض د. كركي أمام الحاضرين أهمّ المعوّقات الاداريّة واللوجتسية التي تحول دون تمكين الصندوق من إتمام خدماته بالشكل المطلوب منوّهاً أنّه وبالرغم من هذه الظروف الصعبة تمّكن الضمان من اطلاق موقعه الالكتروني التفاعلي الذي من شأنه تسهيل شؤون المضمونين وأرباب العمل وإنجاز عدداّ من المعاملات دون تكبّد عناء الحضور الى مديريّات ومكاتب الصندوق.      

كما تطرّق المجتمعون الى علاقة الصندوق بكل من القطاعين العام والخاص، حيث أكّد المدير العام أن هذا الأخير ملتزم بتسديد متوجاباته للصندوق بنسبة 93-94% بينما لا يزال القطاع العام متأخراً عن سدادها لناحية الاشتراكات والديون المتراكمة المستحقّة عليه والتي تجاوزت ال 5 آلاف مليار ل.ل.

وفي ختام اللقاء، توافق المجتعون على عقد اجتماعات لاحقة أكثر تخصّصاً للبحث في مدى إمكانية تقديم مساعدات تقنيّة وعمليّة من البنك الدولي من خلال خبراته والانجازات التي حقّقها في عدد من البلدان في مجال الصحّة.

وشدّد المدير العام على ضرورة أن تكون مثل هذه المساعدات تطال مجالات تؤدّي إلى تحسين آلية تقديم الخدمات للمتعاملين مع الصندوق بشكل حسّي وملموس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...